القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة لإسناد الأسرى

رام الله –  البيادر السياسي: دعت القوى الوطنية والإسلامية لأوسع حملات الإسناد للأسيرات والأسرى أمام قوانين الاحتلال وإجراءاته القمعية بحق الحركة الأسيرة، وإلى تكامل الجهد رسميًا وشعبيًا وقانونيًا لمواجهة مخططات الاحتلال، داعية لحماية الأسرى وتشكيل لجان دولية للتحقيق في ظروف اعتقالهم.

وجددت القوى دعوتها للمشاركة الواسعة في الفعاليات المناهضة للاستيطان والمشاركة يوم الجمعة المقبلة في المسيرات الشعبية في جبل الريسان والخان الأحمر وكافة نقاط الاحتكاك مع الاحتلال.

ورحبت القوى بجهود مصر  المبذولة لإنهاء صفحة الانقسام  وتطبيق اتفاقات المصالحة لمواجهة التحديات وإزالة العقبات التي حالت فيما مضى دون الوصول لوحدة وطنية تعزز الصمود الوطني، ومواجهة سياسات الاحتلال، ومحاولات فصل قطاع غزة تحت ما يسمى “صفقة القرن”.

كما رحبت القوى أيضًا بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مجموعة من القرارات بما فيها حق شعبنا في تقرير المصير، والتأكيد على أن الجولان أرض سورية محتلة.

ووجهت التحية لوفد اتحاد الصحفيين العالمي الذي يزور الأراضي الفلسطينية للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحق الجسم الصحفي.

واستنكرت عدم سماح دولة الاحتلال لعدد من أعضاء الوفد من الدخول للأراضي الفلسطينية، داعية لاتخاذ إجراءات عملية لمحاسبة دولة الاحتلال على استهدافها الصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com