مستوطنون يهاجمون سيارة إسعاف في الخليل

الخليل- البيادر السياسي:ـ هاجم عدد من المستوطنين سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في شارع الشهداء المغلق في الخليل، حيث قاموا برشقها بالحجارة، ما أدى إلى تحطيم زجاجها وإصابتها بأضرار.

وكانت سيارة الإسعاف تمر في شارع الشهداء لنقل حالة مرضية إلى المستشفى فتفاجأ ضباط الإسعاف بهجوم المستوطنين عليهم بالحجارة.

وقال عيد أبو منشار أحد ضباط الإسعاف: أنه وردهم اتصال هاتفي من أجل نقل أحد المرضى من منطقة تل الرميدة إلى المستشفى، وبعد التنسيق لدخول سيارة الإسعاف عن طريق الارتباط المدني قام المستوطنون بالاعتداء عليهم بشكل مباشر أثناء مرور السيارة من شارع الشهداء”.

وأضاف أن السيارة ظاهرة للجميع بأنها سيارة إسعاف، لكن المستوطنين تعمدوا الهجوم حتى لا نستطيع الوصول للمريض بشكل سريع.

في حين قال محمد الزغير المتحدث باسم تجمع شباب ضد الاستيطان: أن نشطاء شباب ضد الاستيطان برفقة متضامنين أجانب لاحظوا الاعتداء أثناء جولةً تفقدية ليلية، أثناء مرور السيارة داخل شارع الشهداء بالقرب من سوق الخضار القديم  حيث هاجم 15 مستوطنا سيارة الإسعاف وقاموا بإلقاء الحجارة عليها، ومن لحظة وصولنا للمكان بدأنا بتوثيق الاعتداء حيث حاول الجنود الاعتداء على المتطوعين لمنعهم من التصوير.

وأضاف أن اعتداء المستوطنين بمساندة الجيش الإسرائيلي يعتبر انتهاكا لكل القيم الإنسانية التي تنادي بضرورة التحرك الآمن للسيارات الطبية والأطباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com