توثيق عشرات حالات التنكيل بحق الأسرى الأطفال شهريًا

رام الله- البيادر السياسي:ـ قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير صادر عنها اليوم الأحد، أنها توثق شهريًا عشرات الإفادات التي توضح مدى همجية ما تسمى قوات “النحشون” في تعاملها مع الأسرى، ولا سيما القاصرين الأطفال خلال عمليات نقلهم ما بين السجون والمحاكم.

وأوضحت الهيئة، أن وحدة “نحشون”، هي الوحدة القتالية التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية، والتي تقوم بعمليات القمع والتنكيل بالأسرى والمحتجزين الفلسطينيين واقتحام غرفهم وتفتيشها، كما تقوم بمرافقة ونقل المحتجزين والأسرى إلى المحاكم والسجون ومراكز الاعتقال المختلفة في سيارت “البوسطة”.

وأضافت، أنه تم تأسيس هذه الوحدة عام 1973، وقد كان يطلق عليها سابقاً وحدة “أبم”، وهو اختصار للكلمتين العبريتين “أبطحاه ومفتسعيم” ومعناهما بالعربية وحدة العمليات والحماية، وبعد عشرون عاماً على إنشائها وتحديداً في عام 1993 تم تغيير اسمها إلى “نحشون”.

ولفتت الهيئة، أن أفراد هذه الوحدة يتدربون على أحدث وسائل القمع، ويستخدمون الهراوات والغاز المسيل للدموع في مكان شبه مغلق، وأجهزة الصعق الكهربائي والسلاح المطاطي والسلاح الأبيض إضافة إلى قوتهم البدنية والعديد من الوسائل الأخرى.

وبينت الهيئة، أن الأسرى الأطفال يفيدون بقيام أفراد تلك الوحدة، بتكبيلهم بقوة شديدة بالقيود الحديدية حتى تغودر في لحومهم، كما يقومون بضربهم بشكل مبرح خلال نقلهم بسيارات البوسطة، بأيديهم وأرجلهم وأحيانا كثيرة يقومون بضرب رؤوسهم بشدة بجدران المحاكم وغرف الانتظار فيها ما يتسبب لهم بجروح وكدمات واضحة.

وأفادت شهادات الأطفال بتعرضهم للشتم والسباب بأقذر الألفاظ على ألسنة هؤلاء الجنود، وتهديدهم بالقتل واعتقال أفراد عائلاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com