سفارتنا في ألبانيا تكرم فريق عمل مسرحية ” الملثمون”

تيرانا – وكالات:ـ  كرمت سفارة دولة فلسطين في جمهورية ألبانيا، وضمن فعاليات إعلان الاستقلال الفلسطيني، فريق عمل مسرحية ” الملثمون”.

وقامت السفارة ممثلة بالقائم بالأعمال المستشار هاني البرغوثي، وبمشاركة سكرتير أول بالسفارة كرم فراج، وبالتعاون والتنسيق مع دار الفنون والمخرج الألباني ميلكو كوتالي، ومجموعة من الفنانين الألبان المشهورين، بعرض مسرحية الملثمون لمدة أربعة أيام في مركز الفنون في العاصمة تيرانا، وقد حضرها مئات من المواطنين الألبان ونالت إعجابهم وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني.

وقد حظيت المسرحية بتغطية إعلامية واسعة، وتم الاتفاق مع المخرج على البدء  بعرضها في المدن الرئيسية الألبانية في الفترة المقبلة.

والمسرحية تجسد قصة ثلاثة أشقاء فلسطينيين يعيشون في إحدى قرى الضفة الغربية أثناء الانتفاضة، وتعكس المعاناة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهي قصة إنسانية تعبر عن حالة الظلم والاضطهاد والابتزاز والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ومحاولاته الدائمة لزرع الفتنة ما بين أبناء الشعب الفلسطيني.

والمسرحية مدتها ساعة ونصف  وشارك فيها أربعة ممثلين وتم ترجمة النص من اللغة الإنجليزية إلى اللغة الألبانية.

وقد تم تصوير المسرحية  لغرض عرضها على وسائل الإعلام المرئية، وذلك عند الانتهاء من كافة العروض المسرحية المباشرة، وهي أول عمل فني يتم عرضه باللغة الألبانية بهدف نشر الوعي حول القضية الفلسطينية وطبيعة صراع الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي ورغبته في إنهاء الاحتلال ونيل حريته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com