بمشاركة عشرات الآلاف.. التيار الإصلاحي يحيي ذكرى الشهيد “أبو عمار” بمهرجان جماهيري في غزة

غزة- البيادر السياسي:ـ قال القيادي والنائب محمد دحلان في خطاب له أمام عشرات آلاف الفلسطينيين الذين تجمعوا في ساحة سرايا غزة أن المحتل أبى إلا أن ينفذ عمليته الغادرة في خانيونس، ما جعلنا نؤجل احتفالنا في ذكرى استشهاد ياسر عرفات. وأضاف دحلان في خطابه أن واجبنا أن نصنع معكم وبكم مستقبلًا أفضل مما كان فيه . وخاطب دحلان الجماهير الغفيرة: جئتم اليوم إلى ساحة السرايا انتصارًا للحرية رغم محاولات الواهمين والمرتجفين: هذه الجموع هي سيل بشري إصلاحي يحمل رسالة وفاء إلى كل أهلنا، مؤكدًا أن هذه الجموع هي سيل بشري إصلاحي يحمل رسالة وفاء إلى كل أهلنا وأكد دحلان” شهدنا بعد رحيل أبي عمار انقسام وتراجع في قضيتنا” مؤكدًا ” لا تزال تجربة أبي عمار حاضرة في هذه السنوات العجاف التي تشهد تراجعا للقضية”. وقال دحلان: لن نفقد بوصلتنا برغم ما تعانيه غزة، وسنكر سنكسر الحصار الظالم وتستعيد غزة عفيتها بعد أنهكها الحصار والانقسام. وطالب دحلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذهاب إلى غزة وعقد الإطار القيادي لمواجهة صفقة ترامب.

وكان عشرات آلاف الغزيين شاركوا في مهرجان إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات أبو عمار.

وكان  “التيار الإصلاحي” دعا جماهير القطاع، للمشاركة في مهرجان الزحف الكبير بساحة السرايا وسط مدينة غزة، للمشاركة في إحياء الذكرى الـ14 لاستشهاد عرفات.

من جهته طالب النائب ماجد أبو شمالة في كلمة له في المهرجان حركة حماس أن تكون جزءًا من منظمة التحرير. وتساءل أبو شمالة: لمصلحة من يستبعد الكل الفلسطيني من جلسات المجلس الوطني، مؤكدًا أن الوحدة الوطنية التي كان ينادي بها أبو عمار طريقنا للانتصار.

وقال أبو شمالة: أبا عمار كان ينادي بكل خطاب في القدس ويشدو بزهرات وأشبال فلسطين وهم يرفعون علم فلسطين. وأضاف أن أبا عمار قال في خطابه في الأمم المتحدة وخير بين غصن الزيتون وبين البندقية.

 وفي سياق متصل تساءل أبو شمالة أن القدس تهود والضفة تسلب أراضيها.. لمصلحة من ؟ مضيفًا أن التنسيق الأمني يقدم معلومات مجانية.

وأكد أبو شمالة: القائد أبو عمار وقف وأعلن الاستقلال وقال أن الكرامة والحرية مكفولة لكل مواطن، ويجب أن يستعيد الفلسطيني حقوقه على أسس ديمقراطية، وقال امضوا على درب الشهيد الراحل أبو عمار ففتح وفلسطين لنا. وفي حديث عن غزة، قال القيادي ، أن اليوم غزة يحاربها الجميع ولا تزال منبع الرجال وعنوان الثورات والنضال، مناديًا أبو عمار ” اليوم يحرمون غزة من العلاج يا أبا عمار “.

 وأضاف: اليوم تحاصر غزة ويحاول غزة الضحك على عقول أهلها بادعاء ” الخلل الفني”، أبا عمار لم يقطع رواتب أحد حتى العملاء لمصلحة من تقطع أرزاق الناس ؟.

ووجه القيادي أبو شمالة التحية لممثلين فتح في غرفة العمليات المشتركة لواء العمودي، مؤكدًا أنه كان يمثل حركة فتح في الغرفة المشتركة للمقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com