أخبار اسرائيلية مختارة

جمعية أصدقاء الجيش الاسرائيلي في اميركا تجمع 60 مليون دولار

للسنة 12 على التوالي نظمت جمعية أصدقاء الجيش الاسرائيلي /فرع لوس انجلوس حفلاً كبيراً لجمع تبرعات للجيش الاسرائيلي يوم الخميس الموافق 1 تشرين الثاني 2018 في أحد فنادق مدينة انجلوس.

وقد حضر هذا الحفل، مأدربة عشاء، حوالي 1200 شخصية، من متبرعين وسياسيين ورجال أعمال، وفي مقدمتهم عضو مجلس أمناء الجمعية الملياردير والمحسن اليهودي الاميركي حاييم سابان وزوجته شيريل. وقد استطاعت هذه الجمعية جمع 60 مليون دولار لصالح الجيش الاسرائيلي خلال العام الحالي 2018، ومن بين هذا المبلغ 10 ملايين دولار تبرع بها المحسن الثري سابان.

وقد قام سابان وفي الأيام الماضية بزيارة اسرائيل مع وفد من رجال الاعمال الاميركيين المتبرعين لجمعية أصدقاء الجيش الاسرائيلي، وقام الوفد بجولة في عدة مناطق ومن بينها “غلاف” قطاع غزة، وخاصة مركز التدريب الرياضي الخاص بالجيش الاسرائيلي الذي تموله الجمعية. والتقى أعضاء الوفد مع رئيس المركز العقيد آفي موتولا. وقام الوفد بجولة في العديد من المدن الاسرائيلية.

والجدير ذكره أن الوفد ضم مؤسسي شركة GUESS للأزياء في اميركا بول وموريس مرسيانو. وجرى احتفال بتثبيت (بار ميتسفا) ابن بول الفتى ريان في ساحة المبكى بحضور أعضاء الوفد.

إضاءة على جمعية “نساء في الاخضر” المتطرفة جدا

مؤسسة أو جمعية نساء في اللون الاخضر “Women in Green” اليمينية المتطرفة توفيت مؤخراً عن عمر 89 عاماً، وتم دفنها في المقابر اليهودية المقامة على جبل الزيتون /القدس العربية المحتلة. وهي الفنانة روث مطر المولودة في فيينا/ النمسا. وكان عمرها 8 سنوات عندما هاجم النازيون منزل العائلة، وانهالوا بالضرب على والدتها، وبالتالي هي ابنة احدى الناجيات من براثن والجرائم النازية. وتحمل آراء يمينية متطرفة وعنصرية متشددة

عندما وقع اتفاق مبادىء اوسلو في البيت الابيض قبل 25 عاماً، أسست مطر منظمة “نساء لغد اسرائيل”. وقد انضم اليها عدد كبير من النسوة. وكانت خلال المظاهرات والنشاطات المعارضة لاوسلو تلبسن الطواقي الخضر فتحول اسم المنظمة الى “نساء في الاخضر”.

من نشاطات هذه الجمعية المتطرفة اصدار بيانات سياسية معارضة ومتطرفة ضد اوسلو، ورعاية مشاريع تربوية واقامة احتفالات بزرع الاشجار في العديد من الاراضي لتأكيد التمسك بالاراضي.

كانت مؤسسة الجمعية مطر صديقة لوزير السياحة المتطرف رحبعام زئيفي الذي اغتيل. وصديقة لرئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل آرئيل شارون ولكنها تخلت عن صداقته بعد أن قرر الانسحاب من قطاع غزة واعتبرته “خائناً وعميلا”.

رئيسة الجمعية حالياً ومنذ سنوات ابنتها المحامية ناديا التي تجيد عدة لغات، بالمشاركة مع الناشطة يهوديت كاتسوفر. وشعار هذه الجمعية المتطرفة ان “ارض اسرائيل هي للشعب اليهودي فقط”. وترفض الجمعية التنازل عن أي جزء من هذه الارض للفلسطينيين!

شاؤول موفاز يظهر بعد غياب عن الحلبة السياسية

الجنرال المتقاعد شاؤول موفاز، قائد اركان سابق، وزير ونائب رئيس وزراء سابق، استقال من عضوية الكنيست عام 2012 بعد أن هزمه بنيامين نتنياهو حين تولى موفاز قيادة حزب “كاديما”! وفي العام 2015 حاول الانضمام الى “المعسكر الصهيوني” لكنه فشل، ولذلك قرر التخلي عن الحلبة السياسية كاملاً، ولكنه قرر البقاء في المجتمع وعدم الغياب عنه نهائياً من خلال مشاركته في مؤتمرات وندوات. ومؤخراً ترأس مؤتمر الجبهة الداخلية والحرب الالكترونية الذي عقد في مركز الاجتماعات في قلب تل ابيب.

اتفاقية تعاون تكنولوجي بين كوريا واسرائيل

البروفيسور الجامعي مدير عام معهد “نانو تكنولوجي والمواضيع المتقدمة” التابع لجامعة بار ايلان، والبروفيسور هاي وون لي من جامعة هانيانغ في سيؤول /كوريا الجنوبية أعلنا عن اقامة ورشة عمل مشتركة عن “نانو تكنولوجي” في شهر شباط القادم، يتم خلالها توقيع اتفاق التعاون بين الجامعتين الكورية والاسرائيلية.

البروفيسور الكوري هاي وون لي يزور اسرائيل مع وفد عالمي للتعرف على التقدم في هذا النوع من التكنولوجيا. وضم الوفد اساتذة جامعات من السويد وفنلندا، والبرتغال وكاليفورنيا/ اميركا.

يجدر ذكره أن الحكومة الاسرائيلية خصصت ميزانية 350 مليون دولار خلال العقد المنصرم لدعم الابحاث والدراسات وانشاء معاهد أبحاث ومختبرات متقدمة. وهناك حوالي مائة شركة في اسرائيل مهتمة في متابعة هذه الابحاث. وحوالي 600 مختبر في هذا المجال التكنولوجي.

حزب عنصري يستعد للانتخابات القادمة

يحاول متطرفون ومتشددون يهود اعادة حزب عنصري “سياسي” الى الساحة الانتخابية مجدداً لخوض انتخابات عام 2019. ويحمل الحزب اسم “عوتصما يهوديت” أي “القوة اليهودية”. وهذا الحزب يخلف حزب كاخ الذي أنشأه عضو الكنيست الراحل مئير كهانا. وأحد زعماء هذا الحزب الجديد باروخ مارتسل، المتحدث باسم حزب كاخ في السابق. ومن أعضاء هذا الحزب أو داعمي انشائه عضو الكنيست السابق ميخائيل بن آري والمحامي ايتمار بن غفير، ورئيس منظمة “ضد الاحتواء” بنزي غويشتاين.

خاض هذا الحزب الانتخابات السابقة التي جرت عام 2015، مع رئيس حركة شاس السابق ايلي بن يشاي، ولكن هذا التحالف لم يتجاوز نسبة الحسم. وقد بدأ هذا الحزب العنصري بجمع الأموال استعداداً لخوض الانتخابات التشريعية الاسرائيلية القادمة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com