” نقابة الصحفيين” تطالب بعدم تغطية مسابقة “اليوروفيجن”

رام الله- البيادر السياسي:ـ طالبت نقابة الصحفيين بعدم التعاطي أو بث مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) التي من الممكن أن تقام في القدس أو أي بقطعة من فلسطين المحتلة، باعتبار ذلك مساً بحقوق الشعب وخاصة حقه في تقرير مصيره.

جاء ذلك في رسالة بعثت بها النقابة إلى اتحاد البث الأوروبي، وأرسلت نسخًا منها إلى الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين الأوروبيين، وجاء فيها أن النقابة تدعوا اتحاد البث الأوروبي أن لا يقوم أو أي من أعضاءه ببث فعاليات المسابقة التي قد تقام في القدس أو على أي ارض محتلة التزاماً بسياسات الاتحاد الأوروبي والقوانين الدولية التي تعتبر التي تعتبر الاحتلال والاستيطان على الأراضي العربية الفلسطينية والسورية غير شرعية وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وأضافت النقابة ان إقامة وتغطية مثل هذه المناسبات، يشجع الاحتلال على تصعيد عنفه واعتداءاته على الصحفيين وعلى حرية الرأي والتعبير، وأن قيام اتحاد البث الأوروبي بتغطية هذا الحدث الثقافي الكبير سيكون بمثابة تغطية على عنف واضطهاد الاحتلال لنا.

وجاءت رسالة النقابة لاتحاد البث الأوروبي انسجاماً مع موقفها وعضويتها في حركة مقاطعة “إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، وبالتزامن مع اعتداء الاحتلال على المسيرة الصحفية الدولية على حاجز قلنديا قبل أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com