الرئيسية >> شؤون مسيحية >> بيت جالا: المطران بييرباتيستا بيتسابالا يشارك أبناء رعية سيدة البشارة افتتاح البازار الميلادي الثالث عشر

بيت جالا: المطران بييرباتيستا بيتسابالا يشارك أبناء رعية سيدة البشارة افتتاح البازار الميلادي الثالث عشر

ديسمبر 4, 2018 في 9:04 م

بيت جالا – ابو انطون سنيورة – افتتح في قاعة سيدة البشارة في مدينة بيت جالا، أمس بازار الميلاد “تتعيش الميلاد…فكّر بغيرك” ، وذلك في إطار فعاليات الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، بقداس احتفالي ترأسه رئيس الاساقفة بيير باتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي لبطريركية القدس للاتين، وبمشاركة الأب حنا سالم والأب طوني حايين و كهنة الرعية بالاضافة الى الأب ابراهيم الشوملي، أمين سر البطريركية اللاتينية، والأب اياد الطوال، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، ولفيف من الكهنة وبحضور نائب رئيس بلدية بيت جالا السيدة لوبا زيدان، وممثلين من رواد الحركة الكشفية في المدينة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في بيت جالا وأفراد وقيادة المجموعة البابوية.

وبعد ترحيبه بسيادة رئيس الأساقفة والكهنة الضيوف وأبناء الرعية، شكر الأب حنا الجميع لتلبيتهم الدعوة لبدء احتفالات عيد الميلاد المجيد لهذا العام ٢٠١٨ وافتتاح البازار الذي حمل شعار (تتعيش الميلاد… فكر بغيرك).

وفي عظته تكلّم المطران بيتسابالا عن أهمية عيد الميلاد ووجود كلمة الله المتجسدة بيننا، فقال: “ماذا يعني المسيح لنا في حياتنا؟ وُلد فقيراً في مذود ولكنه أصبح ملك الملوك، لذلك علينا أن نكون شهوداً حقيقيين على ذلك. من هذه الأرض، أرض السلام وأرض المسيح، ولد عليها من أجلنا ومات من أجلنا أيضاً، وصعد الى السماء” وأضاف “إن عيد الميلاد المجيد هو حياة جديدة في عائلاتنا، وحياة جديدة في أعمالنا ومصالحتنا مع الله“. وفي نهاية عظته شكر الأب حنا والرعية على هذه الدعوة.

وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة سيدة البشارة بمسيرة تقودها فرقة عزف القرب التابعة للمجموعة البابوية البيتجالية، حيث شارك في افتتاح البازار الميلادي المدبرالرسولي رئيس الاساقفة بيير باتيستا مع رئيس دير الروم الأرثوذكس الأرشمندريت ناركسوس بالإضافة إلى السيدة لوبا زيدان وحشد كبير من المواطنين وممثلي الهيئات والفعاليات المختلفة في المدينة.

وشمل البازار على العديد من الزوايا منها زينة الميلاد والمأكولات الشعبية والألعاب والملابس والهدايا والعديد والشموع وغيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة تقرر عطلتي عيد الفصح ورأس السنة

رام الله- البيادر السياسي:- قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، تعطيل الوزارات والدوائر ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ