الرئيسية >> فلسطين 48 >> الإضراب النسائي الأول في البلاد احتجاجًا على العنف وقتل النساء

الإضراب النسائي الأول في البلاد احتجاجًا على العنف وقتل النساء

ديسمبر 4, 2018 في 10:55 م

كتب: شاكر فريد حسن :ـ شهدت البلاد اليوم إضرابًا واسع النطاق، احتجاجًا على إهمال السلطات للعنف وجرائم القتل المتواصلة بحق النساء، في ظل استفحال هذه الظاهرة البغيضة، الذي بادرت إليه أكثر من ٥٠ جمعية نسوية في إطار تحالف أسمته ” الخط الأحمر “.

ويأتي هذا الإضراب بعد سلسلة من الفعاليات والنشاطات الكفاحية والوقفات على المفارق وتظاهرات رفع الشعارات المطالبة بالقضاء على العنف بحق النساء خاصة، والعنف بكل أشكاله في المجتمع، وأعمال القتل المستمرة التي تزداد شراسة، وبلغت ذروتها في الوحشية والبربرية والسادية بقتل الشابة ابنة السادسة عشرة من قرية الجش الجليلية يارا أيوب.

وقد أعلن العديد من رؤساء ومديري الشركات والسلطات المحلية عن دعمهم لهذا الإضراب النسائي، الذي يعتبر الأول من نوعه في البلاد.

وفي حقيقة الأمر أن مقتل الفتاتين يارا أيوب وسيلفانا تسيغاي هي الشرارة لانطلاق هذا الحراك النسوي والشعبي العام، حيث بلغ السيل الزبى.

مطالب الإضراب واضحة، وهو رفض العنف، والاحتجاج على إهمال وتجاهل السلطات الرسمية المسؤولة في المواجهة الفاعلة الجادة لهذه الجرائم، وهو في الوقت نفسه دعوة للتثقيف حول حقوق المرأة ومساواتها، وتعميق روح وثقافة التسامح في المجتمع.

إن الإضراب هو رد ضروري على وضع سياسي اجتماعي يسمح باستمرار وتصاعد الجرائم ضد المرأة تحت ذرائع شتى وخلفيات مختلفة ومتعددة منها ما يسمى ب ” شرف العائلة ” و ” العادات والتقاليد “، وهذه المواجهة ليست مسؤولية النساء لوحدهن، بل هي مسؤولية كل قطاعات وشرائح وفئات مجتمعنا.

إننا إذ نبارك ونؤيد الإضراب النسائي، نشد على أيدي النساء وكل الناشطات النسوية والجمعيات التي بادرت إليه، وهو خطوة على الدرب الصحيح والطريق الطويل في مواجهة العنف والقتل المستشري في مجتمعنا العربي وفي البلاد عامة، ومعالجة الأسباب والجذور الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ذات الصلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلّة التواصل في عددها الجديد؛ التواصل بين الناس كقيمة إنسانيّة يتربّع في الصفّ الأول بين القيم

صدر مؤخّرا عن جمعيّة الجذور لتقوية وترسيخ الجذور الثقافيّة للعرب الدروز في البلاد، عدد كانون ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ