الرئيسية >> طب وعلم >> الصحة العالمية: التدخين من أسباب العجز الجنسي

الصحة العالمية: التدخين من أسباب العجز الجنسي

ديسمبر 5, 2018 في 12:11 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ تقدم منظمة الصحة العالمية 5 نصائح يمكن العمل بها من أجل صحة جيدة، تغطي عدة محاور تشمل إجراءات للوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والعجز الجنسي والاكتئاب وغيرها، وتاليا هذه النصائح:

الإقلاع عن التدخين

يسبب تعاطي التبغ مرض السرطان وأمراض الرئة والقلب والسكتة الدماغية، مما يؤدي إلى وفاة أكثر من سبعة ملايين شخص كل عام.

وبالنسبة للعلاقة بين التدخين والصحة الجنسية، تعد هذه العادة من أسباب العجز الجنسي. والإقلاع عنها أحد أفضل الإجراءات التي يمكنك اتخاذها من أجل صحتك. ففي غضون 12 أسبوعا، تتعزز وظائف رئتيك. وخلال عام، يقل خطر إصابتك بأمراض القلب فعليا إلى نصف ما هو عليه لدى المدخن.

الفحوص المنتظمة

وتقول المنظمة -في بيان على موقعها الإلكتروني- إنه حتى إذا كنت تشعر بأنك تتمتع بالصحة، فإن إجراء فحوص صحية منتظمة (مثل ضغط الدم، مستويات سكر الدم، فحوص البروستات) ضروري للكشف عن أي مشاكل مبكرا والبقاء بصحة جيدة.

كما أن صحتك النفسية مهمة بنفس القدر، وقد يكون طلب المساعدة في قضايا الصحة النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق، أمرا بالغ الأهمية.

الإقلاع عن الخمر

أودت معاقرة الخمر بمسمياته المختلفة بحياة ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص عام 2016 منهم 75% من الرجال.

والتعود على شربها يزيد خطر التعرض المباشر للإصابات وحوادث الطرق والعنف، فضلا عن التسبب في آثار أطول أجلا مثل تلف الكبد والسرطان وسرطان الفم وأمراض القلب.

كما يمكن أن يؤثر تناولها على نحو ضار على صحتك النفسية، فضلا عما له من تأثير سلبي على عائلتك والمحيطين بك.

النظام الغذائي

يساعد إتباع نظام غذائي صحي على الوقاية من مرض السكري والعديد من الأمراض الأخرى. فحاوِل تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والبقوليات (كالعدس) والمكسرات والحبوب الكاملة.

كذلك قلل كمية الملح لملعقة صغيرة يوميا، والسكر إلى أقل من 5% من إجمالي استهلاك الطاقة، والدهون المشبعة إلى أقل من 10% مما تستهلكه من الطاقة.

كن أكثر نشاطًا

واحد من بين كل أربعة أشخاص غير نشيط بما يكفي. وينبغي على البالغين القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أسبوعيا.

فالنشاط البدني يساعدك على الاحتفاظ بوزن صحي (معامل كتلة الجسم) والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسرطان، ويمكن أن يساعد في التغلب على الاكتئاب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البصل بالجملة للرشاقة والصحة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ فوائد البصل بالجملة للرشاقة والصحَّة، فهو مصدر ممتاز للفيتامين”ج” ومركبات الكبريت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ