على طريقة “ريا وسكينة” .. 3 سيدات شقيقات كونّ عصابة لسرقة حليّ النساء

القدس المحتلة- وكالات:ـ عصابة نسائية مكونة من 3 شقيقات هنّ «سهام وسرية وضحى» في العقد الرابع من عمرهن، يتخذن من منطقة الرمل بالإسكندرية مسكناً ومأوى لهن، لمزاولة نشاطهن الإجرامي، تخصصن في ارتكاب جرائم سرقة المشغولات الذهبية على طريقة «ريا وسكينة»، وتعدد نشاطهن في ارتكاب أغلب الجرائم، فمن نشل إلى سرقة.

«بسرق الستات اللي بنشوف في إيديها ذهب كتير»، بهذه الكلمات اعترفت الشقيقات الثلاث بتفاصيل ارتكاب جرائم سرقة المشغولات الذهبية من السيدات والفتيات اللاتي يرصدهن داخل وسائل المواصلات العامة، ويتمكن من تنفيذ مخططهن عن طريق تخدير الضحايا بمخدر في زجاجة يتم استخدامه في الرش على وجه الضحية المراد سرقتها.

نجحت العصابة في تنفيذ عدة جرائم حتى ألقت الشرطة القبض عليهن وبمواجهتهن اعترفن بتفاصيل عشرات الجرائم، وأن الشرطة تمكنت من رصدهن بعد أن تعددت البلاغات أمام أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية وقطاع الأمن العام، كثف التحريات حولهن حتى تأكدت صحتها، وتبين قيام كلٍ من (سهام. س) 37 سنة بدون عمل) سبق اتهامها في 22 قضية (نشل وسرقة وتسول)، و(سرية. س) 33 سنة سبق اتهامها في 9 قضايا (نشل وسرقة وتسول)، و(ضحى. س)37 سنة سبق اتهامها في قضيتي ( نشل وسرقة) مقيمات جميعاً بقسم شرطة ثان الرمل، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهن، تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بأسلوب قص المشغولات الذهبية، متخذات من المدينة مسرحاً لمزاولة نشاطهن الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفر أحدها عن ضبطهن وبحوزة المتهمة الأولى مقص حديدي، وبمواجهتهن اعترفن بنشاطهن الإجرامي وارتكابهن 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وبإرشادهن تم ضبط المسروقات، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة التي قررت حبسهن على ذمة التحقيقات وكلفت المباحث بالتحري في الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com