الرئيسية >> إقتصاد >> إيران تعتّم على حجم إنتاجها وتصديرها النفطي

إيران تعتّم على حجم إنتاجها وتصديرها النفطي

ديسمبر 6, 2018 في 11:38 ص

طهران-إيرنا:ـ أبقى وزير النفط الإيراني بیجن زنكنه حجم إنتاج وتصدير بلاده للنفط سرّا، وقال إنه إذا ما استمر الحظر فإن طهران لن تشارك في أي اتفاق بشأن خفض الإنتاج.

ورفض الوزير الرد على سؤال حول حجم إنتاج وتصدير النفط الإيراني، وقال إن توضيح هذا الموضوع سيزيد الضغط الأمريكي على إيران، واعتبر أن أوبك منظمة مستقلة وليست جزءا من وزارة الطاقة الأمريكية لتتلقى الأوامر من واشنطن.

وأضاف الوزير زنكنه للصحفيين بشأن موقف بلاده في قمة أوبك 175 في فیینا اليوم الخميس: إيران كانت دائما تدعم أوبك ومواقفها، لتحقيق الاستقرار في السوق، لكن كما ذكرت في وقت سابق، فإن بلادي لن تشارك في أي اتفاق ما دام الحظر ساريا.

وشدد على أن طهران يجب أن تستثنى من أي قرار بشأن مستوى الإنتاج، وقال: هناك العديد من المقترحات لتخفيض الإنتاج، والأعضاء الذين يريدون خفض إنتاجهم يجب أن يقرروا ذلك.

وتابع: هناك أرقام مختلفة تم إعلانها، ويجب أن ننتظر ونرى ماذا يقرر أعضاء أوبك في اجتماعهم الـ175.

السعر المناسب لبرميل النفط يتراوح بين 60 و70 دولارا.

وحول مندوب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران براین هوك، أضاف زنكنه: إذا جاء هوك إلى فیینا لطلب الانضمام إلى منظمة أوبك، ويريد لقاء أعضاء أوبك لهذا السبب، فإنه يمكن التحقق من الطلب، أما إذا كان يريد ممارسة المزيد من الضغط على طهران من خلال منظمة أوبك، فهو غير محترف.

وتابع: بلادنا غير مسرورة من انسحاب قطر من أوبك ولا تعلم سبب هذا القرار. إيران من مؤسسي منظمة أوبك ولن تغادر المنظمة، ونرحب بالاجتماع المزمع لتبادل وجهات النظر.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء أوبك اليوم الخميس قبل اجتماعهم مع منتجي النفط من غير الأعضاء في المنظمة الجمعة.

المصدر: “إرنا”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع الدين الأمريكي إلى مستوى كارثي في السنوات الأخيرة

واشنطن- وكالات:ـ كشفت وكالة ” Bloomberg” أن الدين الأمريكي سجل ارتفاعًا قياسيا خلال فترة حكم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ