الرئيسية >> أهم الأخبار >> تل أبيب ترصد مبالغ ضخمة لمنظومة ليزرية تعترض صواريخ حزب الله

تل أبيب ترصد مبالغ ضخمة لمنظومة ليزرية تعترض صواريخ حزب الله

ديسمبر 6, 2018 في 12:06 م

القدس  المحتلة- البيادر  السياسي:ـ كشفت صحيفة Globes الإسرائيلية عن أن الجيش الإسرائيلي خصص الأموال اللازمة لمشروع منظومة ليزرية حديثة لاعتراض الصواريخ.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تكاليف المشروع تقدر بمليارات الشيكلات.

وذكرت الصحيفة، أن أفيغدور ليبرمان فور توليه منصب وزير الدفاع قبل عامين ونصف، كلف ببدء العمل على تصميم وإنتاج منظومة ليزرية تعمل ضمن الدرع الصاروخية الإسرائيلية، مؤكدة أنه لم يبخل بتمويل المشروع ويعتبره من الأولويات.

ونقلت عن مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنه لو استمر تمويل المشروع بهذا الشكل، “سنحصل خلال السنوات الثلاث المقبلة على منظومة ليزرية لاعتراض الصواريخ”.

وبين المشاكل التي تواجه المشروع، أشارت الصحيفة إلى ضرورة توفير كمية هائلة من الطاقة لتشغيل الجهاز، وحل مشكلة تحرك المنظومة وتمكينها من إصابة الهدف في الطقس السيئ.

ولفتت الصحيفة إلى أن النخبة العسكرية والسياسية في إسرائيل، ترى أن منظومة “القبة الحديدية” استنفدت إمكاناتها وقالت، إن الدرع المذكورة اعترضت منذ وضعها في الخدمة عام 2011، حوالي 2000 صاروخ.

وخلال التصعيد الأخير على الحدود مع قطاع غزة، تم اعتراض 80٪ من الصواريخ لكن ثمن كل صاروخ اعتراضي بلغ 80 ألف دولار، وهو ما يجعل اعتراض الصواريخ الفلسطينية، عملية مكلفة للغاية، فيما استخدام الليزر لهذه المهمة سيكون رخيصا جدا.

وبما أن الجيش الإسرائيلي، يتوقع هجمات صاروخية مكثفة من حزب الله، وضربه الأراضي الإسرائيلية بحوالي 1500 صاروخ يوميا، يكون الحصول على منظومة الليزر مبررا.

المصدر: mignews.com

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يبلغ عائلة الأسير جبارين بهدم منزلها

الخليل- البيادر السياسي:ـ قررت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء، هدم منزل عائلة الأسير خليل جبارين (17 ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ