الرئيسية >> دولية >> الشيوخ الأمريكي بصدد بحث اتهام بن سلمان بقتل خاشقجي

الشيوخ الأمريكي بصدد بحث اتهام بن سلمان بقتل خاشقجي

ديسمبر 6, 2018 في 12:15 م

واشنطن- وكالات:ـ طرح فريق من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشروع قرار غير ملزم يتهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالضلوع في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

ويحمّل مشروع القرار بن سلمان المسؤولية المباشرة عن مقتل خاشقجي، ويشير إلى أنه بصفته وليا للعهد، “كان يسيطر على قوات الأمن” خلال الجريمة.

وورد في المشروع: “لدى مجلس الشيوخ ثقة شبه مؤكدة بأن محمد بن سلمان كان متواطئا في قتل جمال خاشقجي، وذلك بناء على الأدلة والتحليلات المتوفرة لمجلس الشيوخ”.

ويوجه المشروع “دعوة ملحة” لحكومة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لمحاسبة جميع المتورطين في قتل خاشقجي وبينهم محمد بن سلمان.

ويدعو المشروع السعودية إلى التفاوض مباشرة مع الحوثيين لوضع نهاية لحرب اليمن، والتفاوض لحل الأزمة مع قطر، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والناشطين الحقوقيين في مجال حقوق النساء.

ومن أبرز أعضاء المجلس الذين أسهموا في إعداد مشروع القرار، ليندسي غراهام (جمهوري) والمرشح السابق لنيل تسمية الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة ماركو روبيو، والسيناتور إيد ماركي (ديمقراطي)، والسيناتورة ديان فاينستاين (ديمقراطية).

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوربين يطالب بالتصويت على حجب الثقة عن حكومة ماي

لندن- وكالات:ـ قدم زعيم حزب العمال البريطاني المعارض طلبًا للتصويت على حجب الثقة عن رئيسة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ