مجلس رؤساء الكنائس بالأردن يقبل اعتذار إعلامي أردني بعد الإساءة للسيد المسيح

الأردن –البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – عمان مكتب اعلام البطريركية اللاتينية – عبّر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن والمنطقة،عن غضبهم واستيائهم إزاء نشر موقع الوكيل الإخباري لصورة مسيئة للسيد المسيح والعشاء الأخير. وعجت هذه المواقع بمئات التعليقات والتغريدات والبيانات التي نددت بهذا العمل وطالبت الإعلامي محمد الوكيل، المسؤول عن الموقع، تقديم الاعتذار للشعب الأردني والمسيحيين.

واستهجن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن عمل هذا الإعلامي المسيء، ذلك لأن صورة العشاء الأخير تحمل معانٍ روحية مقدسة للمسيحيين. كما وطالب المجلس السيد محمد أن يقدم اعتذاره للشعب الأردني ككل، وللمسيحيين على وجه التحديد، فالأردن تعد واحدة من الدول التي يعيش فيها المسيحيون والمسلمين في جو يسوده التناغم والتسامح والمحبة، ولا يسمحون لمثل هذه الأعمال بالمساس بهذه الميزة الاجتماعية.

كما وأرسلت إدارة وطاقم مدارس البطريركية اللاتينية في الأردن رسالة شجب إزاء هذا التصرف المتكرر، وقامت بمطالبة وزارة التربية والتعليم الأردنية بالعمل على ادانة هذا الفعل ومتابعة القضية لما فيها من تبعيات وخيمة على تربية الأجيال. وطالبت أيضاً بتعزيز وتطوير المناهج الأردنية من خلال العمل على إدخال مساقات تعزز احترام الآخر وقبوله والعيش معه كشريك في الإنسانية والمواطنة ومناهضة روح الكراهية ورفض الأخر.

هذا وبعد تلك الضجة الإعلامية، ظهر السيد محمد الوكيل في مقطع مصور يبدي اعتذاره عما حصل وما بدر منهم من إساءة، ولكن السلطات المحلية زجته بالسجن حسب القانون الأردني.

أما مجلس رؤساء الكنائس، فأعرب عن رفضه لمقابلة الإساءة بالإساءة، وطلب من المدعي العام والمسؤولين عن القضية بتكفيل الإعلامي واخراجه من السجن بدون أن يتدخلوا في مجرى العدالة، فهم قد قبلوا اعتذاره آملين عدم تكرر مثل هذه الأعمال.

هذا ووجّه سيادة المطران وليم الشوملي، النائب البطريركي في الأردن، رسالة حثّ فيها أبناء الشعب الأردني أن يتعاملوا بحذر مع وسائل التواصل الاجتماعي، التي لها القدرة على خلق الفتن ونشر خطاب الكراهية وانتقاد الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com