ارتياح لنجاح أجواء الاحتفالات في بيت لحم

بيت لحم – البيادر السياسي:ـ أبدى عدد من المسؤولين ارتياحهم للنجاح في تنظيم سير الاحتفالات الدينية في مدينة بيت لحم، على أحسن حال.

وقالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، لـ”وفا”: إن هذا اليوم يعكس الصورة الحقيقية عن فلسطين، وينقل رسالة للعالم مفادها، ان شعبنا الفلسطيني، شعب يحب الحياة ويريد السلام والعيش كبقية دول العالم، دون احتلال لينعم بالحرية والكرامة والاستقلال”.

وأضافت: أن هناك توقعات بزيادة في عدد السياح هذا العام التي قد تفوق ثلاثة ملايين سائح الأمر الذي سينعكس إيجابا على مختلف القطاعات.

من جانبه، قال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد: إن الصورة الحقيقية لبيت لحم وصلت للعالم، والأعياد نجحت، وفشلت كل محاولات نتنياهو وحكومة الاحتلال ومن خلفها ترمب بالادعاءات أن السلطة غير قادرة على توفير الحماية للأعياد الدينية ليجدوا مبررا لإعادة احتلال بيت لحم وإعادة احتلال الأراضي المقدسة فيها، فهم يحاصرون بيت لحم بالاستيطان من كل الاتجاهات وهناك أكثر من 100 ألف مستوطن على أراضي بيت لحم.

وأشار حميد إلى أن الجهود الفلسطينية تكللت بالنجاح بنقل الرسالة بوضوح إلى العالم بأسره، مضيفا أن بيت لحم هي المدينة الوحيدة التي تحتفل بعيد الميلاد ثلاث مرات بالعام، “وهذه ميزة خصنا الله بها، وعلينا أن نقبل ذلك وأن ندافع عن إرادة الله على هذه الأرض”.

بدوره، قال مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد علاء الشلبي: “تم وضع خطة أمنية مشتركة مع كافة الأجهزة الأمنية من أجل حفظ الأمن والأمان لكافة الفعاليات التي تجري في ساحة المهد في الفترة الصباحية أو لتأمين قداس منتصف الليل وتأمين الوفود والضيوف الذين سيصلون كنيسة المهد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com