الرئيسية >> إسلاميات >> ادعيس يندد بالاقتحامات التي تنال من قدسية الأقصى وتهدد مكانته

ادعيس يندد بالاقتحامات التي تنال من قدسية الأقصى وتهدد مكانته

يناير 7, 2019 في 11:34 م

رام الله – البيادر السياسي:ـ ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس بتزايد الاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل الشخصيات الدينية الإسرائيلية، التي كان آخرها الاقتحام الذي جرى اليوم من قبل ما يسمى وزير الزراعة في حكومة اليمين المتطرف.

وأضاف ادعيس، في بيان صحفي، مساء اليوم الاثنين، أن حكومة الاحتلال اليمينية تعمل جاهدة على تسهيل اقتحامات الأقصى التي أصبحت تتم بشكل يومي وبتزايد، خاصة بعد انسحاب حكومة الاحتلال من منظمة اليونسكو، ما يعني تزايدا في الانتهاكات التي تمارس من قبل سوائب المستوطنين، أو من قبل الشخصيات السياسية التي تنطلق من خلفيات سياسية ودينية في اقتحاماتها، الأمر الذي يمس المسجد الأقصى وقدسيته ومكانته الدينية والحضارية.

كما استنكر ادعيس الاعتقالات التي تمارسها قوات الاحتلال ضد موظفي الأوقاف الإسلامية في القدس والتي كان آخرها اعتقال مدير العلاقات العامة والإعلام في أوقاف القدس فراس الدبس، معتبرا أن “عملية الاعتقال هذه تأتي في سياق تمرير انتهاكات جديدة لا نعلم تفاصيلها حتى اللحظة، ولكنها تنذر بخطورة كبيرة على مدينة القدس بشكل عام والأقصى على وجه الخصوص”.

وحذر من خطورة الأصوات التي تتعالى في الجانب الإسرائيلي وتطالب بهدم أسوار القدس التاريخية، الأمر الذي يعني تطاولا على تاريخ القدس وحضارتها ومكانتها الدينية والثقافية.

وطالب ادعيس المؤسسات الدولية بحماية أبناء القدس وموظفي الأوقاف الإسلامية الذين يدافعون عن القدس والمسجد الأقصى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفتي العام يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ