الرئيسية >> إسرائيليات >> رئيس الشاباك: الاستثمارات الصينية تشكل خطراً على “إسرائيل”

رئيس الشاباك: الاستثمارات الصينية تشكل خطراً على “إسرائيل”

يناير 10, 2019 في 9:24 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ حذر نداف أرغمان رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي، من انتهاء دخول الشركات الصينية إلى إسرائيل، مؤكدا على ضرورة وجود قوانين للإشراف على الاستثمارات الأجنبية في البلاد ، وذلك خلال محاضرة مغلقة ألقاها في جامعة تل أبيب مساء الأربعاء.

وذكرت القناة العاشرة نقلا عن أرغمان قوله: ” إن الاستثمارات الصينية في إسرائيل من الممكن أن تشكل خطرا على أمن الدولة، بحسب صحيفة “هآرتس” العبرية.

ولفت رئيس جهاز الشاباك إلى الاستثمارات الصينية في مشاريع البنية التحتية مثل ميناء حيفا وبناء سكة قطار والمساهمة في الشركات الإسرائيلية الكبيرة

وأفادت “هآرتس” أن مجلس الوزراء الأمني أجرى مؤخرا مناقشات حول تداعيات مشاركة الصين في مشاريع للبنية التحتية في إسرائيل، مضيفة أن الحكومة بدأت تبحث سن قوانين لتشديد الرقابة على الاستثمار الأجنبي في “إسرائيل”.

وجاءت مناقشات مجلس الوزراء الامني، نتيجة الاستجابة لضغوط متزايدة من الولايات المتحدة، التي أعربت عن قلقها من العلاقات التجارية والتقنية بين إسرائيل والصين، حيث ناقش مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل مسألة دخول شركات الاتصالات الصينية مثل “هواوي” و”ZTE” إلى السوق الإسرائيلية، وفق ما أورده موقع روسيا اليوم.

وأوضحت “رويترز” أن مسؤولًا أمريكيًا مطلعًا على المحادثات قال إن بولتون أعرب خلال لقائه المسؤولين الإسرائيليين عن مخاوف الولايات المتحدة من استخدام أجهزة اتصالات صينية في قطاعات حساسة في إسرائيل.

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب ترى أن الصين منافس قوي لها، لذلك تضغط على إسرائيل كي “تختار بينها وبين الصين”، مذكرة الإسرائيليين بالمساعدات المالية والعلاقات بين الصناعات الدفاعية للبلدين.

كما حذر مسؤولون كبار في البنتاغون، “إسرائيل” من أن الاستثمارات الصينية في ميناء حيفا قد تجعل من الصعب مواصلة التعاون بين إسرائيل والبحرية الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية، أعطت في عام 2013 الضوء الأخضر لمجموعة “شنغهاي إنترناشيونال بورت” الصينية لتشغيل ميناء خاص في حيفا، وهو مرسى كبير لسفن الأسطول السادس الأمريكي.

يشار إلى أنه في كانون الأول/ ديسمبر عام 2016، استحوذت “هواوي” على شركة “هكسا تير” الإسرائيلية، المتخصصة في تأمين قواعد البيانات، مقابل مبلغ قيمته 42 مليون دولار، فيما استحوذت في الشهر ذاته على شركة “توجا نتووركس” الإسرائيلية لأبحاث تكنولوجيا المعلومات مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأشغال تعلن وصول دفعة مالية بقيمة مليون وسبعمائة ألف يورو لصالح مشاريع المنحة الإيطالية

غزة- البيادر السياسي:ـ أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن وصول دفعات مالية بقيمة مليون وسبعمائة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ