الرئيسية >> إسرائيليات >> وزير المالية الإسرائيلي يشطب العراق من قائمة “الدول الأعداء”

وزير المالية الإسرائيلي يشطب العراق من قائمة “الدول الأعداء”

يناير 10, 2019 في 9:27 م

القدس المحتلة-البيادر السياسي:ـ على خلفية التقارير عن زيارات سرية لوفود عراقية، وقع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحالون على مرسوم خاص يحدد ان العراق ليست “دولة عدو” كما هي معرفة في القانون الإسرائيلي، ويتم بذلك شطبها من القائمة حتى شهر آذار المقبل، ما يتيح إقامة تبادل تجاري معها.

ويقول المرسوم الذي وقعه كحلون بأنه بموجب الصلاحيات الممنوحة له “بموجب البند 3 (2) من الأمر التجاري 1، إنني أمنح موافقة عامة بأن يتصرفوا مع العراق حتى 31 آذار/مارس 2019 أنها ليست عدو بالمعنى المطلوب ضمن الأمر التجاري”.

وتشمل قائمة دول العدو بموجب القانون الإسرائيلي كل من (سوريا، لبنان، اليمن، إيران والسعودية)

ويشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية كشفت عن زيارات سرية لثلاثة وفود عراقية إلى “إسرائيل”، وأثار الخبر ضجة كبيرة في العراق.

وطالب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي وزارة الخارجية العراقية بالتحقيق بما أوردته وسائل إعلام رسمية إسرائيلية بشأن زيارة ثلاثة وفود عراقية إلى إسرائيل العام الماضي.

ودعا الكعبي في بيان لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقتها، والكشف عن أسماء المسؤولين الذين قاموا بالزيارة وبالخصوص من أعضاء مجلس النواب”.

وورد في تغريدة وزارة الخارجية الإسرائيلية أن عدد الذين زاروا إسرائيل 15 شخصا، وهم “شخصيات سنية وشيعية لها تأثير في العراق، زاروا متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى ضحايا المحرقة، واجتمعوا بأكاديميين ومسؤولين إسرائيليين”، موضحة أن وزارة الخارجية تدعم هذه المبادرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اندلاع حريق في أشكول بفعل بالونات حارقة

غزة – البيادر السياسي:ـ اندلع حريق في أشكول، مساء اليوم الأحد، بفعل بالونات حارقة أطلقت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ