الرئيسية >> طب وعلم >> 7 مشاكل تزيد خطر الإجهاض

7 مشاكل تزيد خطر الإجهاض

يناير 10, 2019 في 10:24 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ من المعروف أن بعض العوامل مثل التدخين أو الأدوية أو الإقامة في بيئة ملوثة تهدد سلامة الحمل، لكن هناك عوامل أخرى غير معروفة لكثير من النساء قد تسبب الإجهاض، مثل مشاكل الهرمونات والعدوى والالتهابات.

إليك ما تحتاجين معرفته عن هذه العوامل:

متلازمة المبيض متعدد الكيسات: تسبب هذه المشكلة ارتفاع مستوى هرمون التوستيسترون، وينتج عن ذلك عدم انتظام الإباضة والحيض، كما تؤدي متلازمة المبيض متعدد الكيسات إلى زيادة مقاومة الأنسولين، وينتج عن ذلك إعاقة بطانة الرحم من النمو بشكل صحيح، وعرقة عملية زرع البويضة المخصّبة.

فرط نشاط الغدة الدرقية: يقوم هرمون الغدة الدرقية بتنظيم وظائف الخلايا، وإذا كان هناك فرط في إنتاج الهرمون ولم يُعالج قد يؤثر على فرص الحمل واحتمالات استمراره.

العدوى: من الضروري أن تحرص الحامل على تجنّب البكتريا المعدية لأنها تزيد احتمالات سقوط الحمل، وقد تؤثر بعض أنواع البكتريا على نجاح زرع ونمو البويضة في الرحم.

شكل الرحم: في بعض الأحيان يكون شكل الرحم غير طبيعي ولا يساعد على نمو الجنين، مثلاً كأن يكون شكله مثل حرف T.

الأمراض المزمنة: مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط. لذلك تساعد زيارة الطبيبة منذ فترة التخطيط للحمل على التغلب على هذه المعوقات.

الكروموسومات: 50 بالمائة من حالات سقوط الحمل المتأخر سببها شذوذ الكروموسومات، والذي يؤثر سلباً على نمو الجنين.

أمراض المناعة الذاتية. في هذه الحالة تقوم خلايا المناعة لدى الأم بالتعرّف على الجنين الذي ينمو على أنه جسم غريب، وتقوم بمهاجمته، ما يؤدي إلى سقوط الحمل.

المصدر:24.ae

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا يحدث للجسم إذا لم ينم المرء خمس ليال متتالية؟

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ كما هو معروف النوم ظاهرة طبيعية لإعادة تنظيم نشاط الدماغ ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ