الرئيسية >> محلية >> مئات المستوطنين يقتحمون مقامات دينية وتاريخية في عورتا

مئات المستوطنين يقتحمون مقامات دينية وتاريخية في عورتا

يناير 11, 2019 في 10:50 ص

رام الله- البيادر السياسي:ـ اقتحم مئات المستوطنين، فجر اليوم الجمعة، قرية عورتا (8 كم جنوب شرق نابلس) بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال، وذلك بدعوى إقامة صلوات تلمودية في مقامات دينية وتاريخية موجودة في القرية.

وقال مواطنون من القرية، أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل القرية وفرضت حصارًا عليها وانتشرت في طرقها تمهيدًا لدخول المستوطنين الذين وصلوا إلى المقامات مشيًا على الأقدام ومارسوا أعمال عربدة واستفزاز في شوارع القرية.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية، ورشقوها بالحجارة فيما أطلق الجنود الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريقهم، ما أدى تسبب بعدد من حالات الاختناق بالغاز في صفوف المواطنين.

ويوجد في القرية 12 مقامًا تاريخيًا ودينيًا، يؤكد الأهالي إسلاميتها، فيما يدعي المستوطنون يهودية عدد منها ومن بينها مقام “العزير” الذي دأب المستوطنون على زيارته بحماية قوات الاحتلال وإقامة طقوسهم فيه ومحاولة إضفاء الطابع اليهودي عليه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات نابلس

نابلس- البيادر السياسي:ـ أصيب شاب بالرصاص الحي، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ