الرئيسية >> دولية >> ميركل: نتحمل مسؤولية الجرائم النازية التي ارتكبت في اليونان

ميركل: نتحمل مسؤولية الجرائم النازية التي ارتكبت في اليونان

يناير 11, 2019 في 2:15 م

برلين- أ ف ب:ـ صرحت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال أول زيارة لها إلى أثينا منذ 2014، اليوم الجمعة، بأن ألمانيا “تتحمل بالكامل مسؤولية الجرائم” التي ارتكبها النازيون الألمان في اليونان.

وقالت ميركل، حسب ترجمة يونانية لتصريحاتها التي بثتها القناة اليونانية العامة مباشرة: “نتحمل بالكامل مسؤولية الجرائم التي ارتكبها القوميون الاشتراكيون (النازيون الألمان) في اليونان”، مؤكدة أن دعما من برلين لأثينا سيعود “بالفائدة على البلدين، اليونان وألمانيا”.

وخلال محادثاتها مساء الخميس مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، أشادت ميركل بتضحيات اليونانيين خلال الأزمة الاقتصادية الأخيرة واعترفت بشجاعة الحكومة اليونانية في قضية حسم الخلاف بشأن اسم مقدونيا.

وسعت المستشارة الألمانية خلال زيارتها لأثينا إلى تهدئة الأجواء المتوترة بين البلدين التي اندلعت أثناء الأزمة اليونانية (2010-2014)، إذ إن ألمانيا ارتبطت في أذهان اليونانيين بسياسات التقشف الصارمة التي فرضت على اليونان لتجنب تخلفها عن دفع ديونها الضخمة وتفكك منطقة اليورو.

كما أجرت ميركل محادثات مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

وستغادر المستشارة الألمانية أثينا بعيد ظهر اليوم الجمعة بعد محادثات مع زعيم المعارضة اليميني في حزب “الديمقراطية الجديدة” كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ويشكل مطلب حصول اليونان على تعويضات مالية من ألمانيا عن الجرائم التي وقعت خلال احتلال النازيين الألمان لهذا البلد (1941-1944)، جدلا قديما في اليونان أحيته أزمة الدين في السنوات الأخيرة.

وكان تقرير لهيئة المحاسبة اليونانية قدر في الماضي قيمة التعويضات المطلوبة بـ 162 مليار يورو.

وفي نظر برلين رسميا تمت تسوية قضية تعويضات الحرب العالمية الثانية نهائيا عبر معاهدات دولية، لكن بعض المسؤولين الألمان الحاليين يبدون أقل حزما.

المصدر: أ ف ب

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر دبلوماسي: لا لغز وراء وصول عسكريين روس إلى فنزويلا

فنزويلا- إنترفاكس:ـ أكد مصدر دبلوماسي في العاصمة الفنزويلية، الأحد، هبوط طائرتين روسيتين في مطار سيمون ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ