الرئيسية >> إقتصاد >> ضربة تجارية.. لماذا خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2019؟

ضربة تجارية.. لماذا خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2019؟

يناير 11, 2019 في 2:23 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ خفض خبراء البنك الدولي في تقريرهم الجديد توقعات نمو الاقتصاد العالمي للعام 2019، مشيرين إلى أن تباطؤ النمو سيطال معظم البلدان المتقدمة والنامية، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين.

وحذر البنك من زيادة المخاطر أو ما أطلق عليه اسم “سماء مظلمة”، للاقتصاد العالمي. ويتوقع بأن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 2.9% هذا العام، بينما سيكون حجم النمو 2.8% في 2020.

ويركز التباطؤ المتوقع على الدول الغنية، وخاصة الولايات المتحدة، ويربط الخبراء التوقعات المتشائمة بالحروب التجارية، حيث أن النزاع التجاري، ولاسيما بين الولايات المتحدة والصين، هو أحد المخاطر الرئيسية.

ويقول التقرير إن خطر تزايد إجراءات الحماية على الاقتصاد لا يزال مرتفعا، ويمكن أن يؤدي إلى تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، وإن تباطؤ النمو في الصين يمثل مشكلة، خاصة بالنسبة للبلدان النامية التي تصدر المواد الخام والسلع الصناعية والطاقة والمعادن، حيث أن الصين هي أكبر مستورد لهذه المنتجات.

من ناحية أخرى، من المرجح أن يتزايد نمو الأسواق الناشئة وبعض الاقتصادات النامية إلى حد ما، على الرغم من استمرار الهدوء في الصين.

أما ما يتعلق بروسيا، فقد أشاد التقرير بنمو الاقتصاد الروسي خلال 2018، قائلا إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما، وترافق ذلك مع تراجع في معدلات التضخم رغم العقوبات.

وجاء في التقرير: “على الرغم من تشديد العقوبات الاقتصادية فقد شهدت روسيا في 2018 تضخما منخفضا ومستقرا نسبيا، وزيادة في إنتاج النفط. نتيجة للنشاط المحلي القوي، ونما الاقتصاد الروسي بمعدل 1.6%”.

ويتوقع البنك تباطؤ نمو الاقتصاد الروسي خلال 2019 إلى 1.5%، على أن ينمو في 2020 و2021 بنسبة 1.8%.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مالية غزة تصرف رواتب موظفيها اعتبارًا من الغد

غزة- البيادر السياسي:- قررت وزارة المالية في غزة البدء بصرف رواتب شهر آذار 2019 بدءًا ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ