الرئيسية >> عربية >> ارتفاع حصيلة القتلى في الاحتجاجات ضد السلطات بالسودان

ارتفاع حصيلة القتلى في الاحتجاجات ضد السلطات بالسودان

يناير 13, 2019 في 12:31 ص

الخرطوم- وكالات:ـ أعلنت السلطات السودانية أن حصيلة ضحايا الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ الشهر الماضي ارتفعت إلى 24 قتيلًا.

وقال رئيس لجنة التحقيق، التي شكلها النائب العام مع بدء الاحتجاجات، عامر محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت: “بلغت جملة الوفيات من 19 ديسمبر وحتى الآن 24 وفاة، 22 منها قتلوا في الأحداث ولحق بهم اثنان من المصابين في ولاية القضارف كانا في المستشفى”.

وذكر إبراهيم أن 3 من الضحايا سقطوا في ولاية النيل الأبيض، و9 في القضارف، و6 في نهر النيل، و3 في الشمالية، و3 بأم درمان.

ولم يعط إبراهيم أي تفاصيل حول أسباب وفاة المتظاهرين، ونوه أن النائب العام وجه باستعجال التحقيقات والتحريات في بلاغات القتل والمحافظة على الأدلة.

إلا أن منظمات حقوق الإنسان أعطت رقما أعلى لحصيلة القتلى، فقد ذكرت “هيومن رايتس ووتش” أن ما لا يقل عن 40 شخصا قتلوا في المواجهات خلال التظاهرات بينهم أطفال ورجال إسعاف.

وقالت منظمات حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي إن القوات الأمنية استخدمت “الذخيرة الحية” في الاحتجاجات.

وتحولت التظاهرات التي بدأت يوم 19 ديسمبر بعد مضاعفة الحكومة أسعار الخبز ثلاث مرات، إلى احتجاجات عارمة ضد الحكومة في كل أنحاء البلاد، حيث طالب المتظاهرون باستقالة الرئيس، عمر البشير، الذي ألقى من جانبه بمسؤولية التظاهرات على “متآمرين” دون أن يسميهم.

واليوم خرج مئات التظاهرات إلى شوارع مدن البلاد لكن شرطة مكافحة الشغب ورجال الأمن تمكنوا من تفريق المشاركين فيها باستخدام الغاز المسيل للدموع.

المصدر: وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة الإخوان المسلمين تعقب على وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي

القاهرة- البيادر السياسي:ـ عقبت جماعة الإخوان المسلمين، مساء اليوم الاثنين، على وفاة الرئيس المصري السابق ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ