ما قصة المريضة أنوار التي نجت من موت محقق !!!

غزة – أروي صلاح :ـ نجت من الموت بأعجوبة بعد أن شعرت بوجع وصداع شديد في رأسها بصورة مفاجئة وبدون أي أندار  وبعد الكشف عليها وتشخيص الأطباء لحالتها  تبين أن نزيفًا حادًا في الدماغ يستدعي إجراء عملية جراحية فورية في احد مستشفيات المحافظات الشمالية

وكعادته المعهودة في هكذا حالات اصدر رئيس دائرة العلاج بوزارة الصحة الدكتور زكريا اللوح تعليماته لإتمام إجراءات التحويلة الطبية إلى مستشفى النجاح في نابلس لإجراء عملية فورية للمريضة لإنقاذ حياتها.

 المريضة أنوار روحي موسى ٢٩ عامًا أم ثلاثة أطفال  كانت ملائكة الرحمة تحفها في مرضها، حيث أجرى لها البروفسور شادي جهشان رئيس قسم القسطرة الدماغية في مستشفى الجليل  عملية قسطرة دماغية بدون تدخل جراحي و تكللت بالنجاح ومكثت المريضة مع والدتها عدة أيام وتماثلت للشفاء وقرر الأطباء خروجها على أن تراجع بعد شهر .

مضي شهر وشهرين وثلاثة وأصاب المريضة أنوار انتكاسة شديدة  استدعي نقلها إلى مستشفى الشفاء مرات عديدة دون أي تحسن نصح الأطباء بضرورة المراجعة في المستشفى التي أجرت العملية فيه  وتواصل أهلها  مع الطبيب جهشان وأكد أنه كتب في تقرير الخروج مراجعة لها وأنه على استعداد لمتابعة حالتها بمجرد  وصولها المستشفى .

عم المريضة أنوار تواصل مع دائرة العلاج بالخارج  لكي تستكمل علاجها في مستشفى النجاح التخصصي وأصدرت الدائرة تحويله لها ولكن مضى عليها أكثر من أسبوعين في انتظار التغطية المالية من قبل وزارة الصحة .يقول عم المريضة أبو موسى ” انه ومنذ أسبوعين وهو بانتظار التغطية المالية، مشيرًا إلى تواصله مع أكثر من جهة وكلها وعودات، مناشدًا وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد و الجهات المسؤولة بالموافقة علي تغطية التكاليف المالية لاستكمال علاجها في مستشفى النجاح بمدينه نابلس  والشفاء من المرض الذي أصابها قبل ما يقارب 6 أشهر (نزيف دماغي حاد من نوع تلقائي تحت العنكبوتية).

خال المريضة  الصحفي عبدالهادي مسلم قال “لقد تابعت وضع المريضة منذ البداية وحمدت الله على شفاؤها ونشرت نجاح عمليتها على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وقدمت الشكر لكل الأطقم الطبية خاصة الدكتور شادي جهشان والأخ الدكتور زكريا اللوح على دورهما بعد الله في إنقاذ حياة ابنة أختي.

 وأضاف الصحفي مسلم أن المريضة أنوار أصابها انتكاسة  استدعي نقلها للمستشفى عدة مرات، مشيرًا إلى أنه تواصل مع الدكتور  جهشان الذي أبدى استعداده لمتابعة الحالة وكذاك مع الدكتور زكريا اللوح وكان هناك موافقة من اللجنة الطبية وتمت الموافقة على التحويلة ولكن للأسف بدون تغطية مالية.

وقال “حاولت الاتصال عدة مرات مع وزير الصحة وكذلك مع الأخ أنس الديك ولكنهما لم يردًا على الجوال وأرسلت لهم رسائل “اس ام اس “ولكنهما أيضًا لم يردا

متسائلاً لهذه الدرجة أصبحت حياة البشر في غزة رخيصة ؟؟؟وأكمل “وما زلت على أمل أن يتم الموافقة في أي لحظة على التغطية  خاصة وأن ابنة أختي  يوم بعد يوم يزداد وضعها الصحي تدهورًا “

وقالت والدة المريضة: (أن ابنتها  أصيبت بشكل مفاجئ بالمرض وتم سفرها بلمح البصر إلى  وتم إجراء عمليه وصفت بالصعبة والمعقدة تحت إشراف البروفيسور الدكتور شادي جهشان أخصائي جراحة عصبية ومدير وحدة القسطرة الدماغية مستشفى الجليل – نهاريا والذي كان من المتوقع عدم نجاح العملية وفقدان أنوار ولكن بحمد لله عادت أنوار إلى الحياة من اجل عائلتها).

وأهابت والدة المريضة متأملة من الله ثم من وزير الصحة د. جواد عواد بالموافقة على تغطية التكاليف لاستكمال علاج ابنتها وعودتها إلى أطفالها معافاة من المرض.وتتساءل الوالدة الحزينة “أليس لدي ابنتي الحق في العلاج و الشفاء التام من المرض والعودة إلى أطفالها الصغار وتربيتهم  وإكمال حياتها مع زوجها ؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com