صحيفة عبرية تكذّب رواية غانتس الانتخابية عن دماء أهالي غزة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ نشرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، معلومات تكذّب الرواية التي أطلقها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق بيني غانتس حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة في صيف 2014.

وكان غانتس أطلق حملته الانتخابية لحزبه الجديد “الحصانة لإسرائيل” تحت اسم “القوي فقط ينتصر” من خلال 4 مقاطع فيديو تفاخر خلالها بقتل 1364 ناشطًا من الفصائل الفلسطينية المسلحة خلال الحرب الأخيرة.

ووفقا لصحيفة هآرتس، فإن تقريرًا للخارجية الإسرائيلية يكذّب تلك المعلومات الانتخابية، ويظهر أن عدد المسلحين الفلسطينيين الذين استشهدوا في تلك العملية يصل إلى 936، بما يمثل 44% من الشهداء الفلسطينيين في العملية والذين بلغ عددهم 2125 منهم 761 مدنيًا، من بينهم 369 طفلاً دون سن الـ 15 عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى تقرير نشرته منظمة بتسليم يظهر أن عدد المسلحين الفلسطينيين فقط 765.

ولفتت الصحيفة إلى أن غانتس استخدم صورًا حول عودة غزة إلى العصر الحجري من خلال عملية التدمير الممنهج للمنازل، مشيرةً إلى أنه استخدم بالأساس صورًا من رفح التي تم قصفها بشكل عشوائي بمئات الصواريخ والقذائف في ساعات معدودة بعد خطف الجندي هدار غولدن، ما أسفر عن استشهاد 150 فلسطينيًا غالبيتهم العظمى من المدنيين.

وذكرت أن تلك العملية في رفح لاقت انتقادات دولية واسعة ووصفت بأنها جريمة حرب.

من جانبه هاجم حزب “اليمين الجديد” رئيس حزب “حصانة لإسرائيل” رئيس الأركان الأسبق للجيش الإسرائيلي “بيني غانتس”، واتهمه بأنه لم يستطيع حسم وهزيمة حماس بغزة.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن رؤساء حزب اليمين الجديد، “نفتالي بينت و”ايليت شاكيد”، نشروا الليلة على حساباتهم الخاصة بتويتر، تصريحات هجومية ضد الحملة الانتخابية لبيني جانيتس.

وبحسب القناة العبرية، اتهم الوزيران غانتس، بأنه فشل فشلا ذريعًا في حملة الجرف الصامد ( الحرب الأخيرة على غزة ) ولم يستطع حسم أو هزيمة حركة حماس بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com