بيرزيت الأولى في المسابقة الوطنية للمحاكمات الصورية بالقانون الدولي الإنساني

 رام الله – البيادر السياسي:ـ فاز فريق كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت في المسابقة الوطنية للمحاكمات الصورية في القانون الدولي الإنساني، التي عُقدت جولاتها على مدار يومين في مركز الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، حيث سيمثل فلسطين في المسابقة الإقليمية التي ستقام في شهر آذار/مارس المقبل في القاهرة.

وجاء فوز الفريق بعد خوضه جولتين تمهيديتين استطاع خلالهما الفوز على فريقي جامعة النجاح الوطنية، والكلية العصرية الجامعية على التوالي، ما أهّله للدور النهائي برفقة جامعة الخليل، حيث عُقد النهائي بواقع جولتين استطاع الفوز في كلتيهما، ليتوج بالمركز الأول ويتأهل ليكون ممثل فلسطين في المسابقة الإقليمية.

وأبدت لجنة التحكيم للجولتين النهائيتين المكونة من مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين، والمدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك، ونائب مساعد وزير الخارجية والمغتربين للعلاقات متعددة الأطراف المستشار أول عمر عوض الله، إشادةً كبيرة بالأداء الذي قدمه الطلبة، وأهمية وجود مثل هذه النوعية من الطلبة لتمثيل فلسطين مستقبلاً في المحافل الدولية.

وتكون فريق الجامعة من الطلبة: ميرا خيّاط، ومي ليلى، وأحمد أبو دخان، ودعد شاورية، وسجى فلنة، بإشراف وتدريب الأستاذ عمران التميمي والأستاذة ميرا صالحي.

وتقام المسابقة لأول مرة على مستوى جامعات الضفة الغربية، بمشاركة سبع جامعات فلسطينية (جامعة بيرزيت، وجامعة النجاح الوطنية، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة الاستقلال، وجامعة فلسطين الأهلية، وجامعة الخليل، والكلية العصرية الجامعية)، وبتنظيم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وحكّم جلساتها أكاديميون وحقوقيون متخصصون في مجال القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي الجنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com