الرئيسية >> تكنولوجيا >> لمستخدمي آيفون.. احذر من هذه التطبيقات

لمستخدمي آيفون.. احذر من هذه التطبيقات

فبراير 9, 2019 في 7:23 م

دبي- سكاي نيوز:- حذرت التطبيقات مستخدميها بشأن جمعها معلومات لغايات الدعم الفني أو التحليل، وقد يبدو أمرًا طبيعيًا بالنسبة لكثيرين، إلا أنه يخفي أحيانا وراءه نوايا خبيثة.

وذكر موقعان إخباريان متخصصان في التكنولوجيا، الخميس، أن بعض التطبيقات التي تعمل في هواتف آيفون “تتجسس عليها”.

وأوضح “techcrunch”و theappanalyst، أن تطبيقات عديدة ذهبت بعيدا في مجال جمع المعلومات، ووصل الأمر إلى حد رصد كل النشاطات التي تظهر على شاشة الهاتف، من دون إبلاغ المستخدمين.

وتشمل التطبيقات وفق الموقعين: Air Canada ،Abercrombie & Fitch، Expedia.

ويقول الموقعان إن هذه التطبيقات تستخدم برنامجا تحليليا من شركة Glassbox، يظهر بالضبط ما يفعله المستخدمون على شاشتهم، مما يعني احتمال رصد معلومات حساسة مثل رقم بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم.

وأظهر مقطع فيديو كيف يتم رصد معلومات بطاقة الائتمان وكلمة مرور المستخدم عندما يدخلها على هاتفه، أثناء تشغيل واحد من هذه التطبيقات، علما أنها تستطيع فقط ممارسة ” الأنشطة التجسسية” عند فتحها من قبل المستخدم.

وكان تقرير إخباري قد تحدث العام الماضي عن بعض التطبيقات التي تعمل في هواتف “أندرويد”، ولديها أيضا القدرة على تسجيل ما يجري على شاشة المستخدم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبراء: الذكاء الاصطناعي يعزز علم المواد

بكين- وكالات:ـ قال خبراء صينيون إن بإمكان الذكاء الاصطناعي المساعدة على تطوير علم المواد وتسريع ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ