الرئيسية >> فلسطين 48 >> إفشال مخطط بلدية الاحتلال تحويل مسجد البحر بمدينة يافا إلى متحف

إفشال مخطط بلدية الاحتلال تحويل مسجد البحر بمدينة يافا إلى متحف

فبراير 10, 2019 في 3:08 م

طبريا- وكالات:ـ عقد وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، ظهر الأحد، جلسة مع رئيس بلدية طبريا، رون كوبي، في مكتبه في البلدية، في أعقاب إعلان رئيس البلدية نيته تحويل مسجد البحر في المدينة إلى متحف.

وشارك في الجلسة عن وفد لجنة المتابعة كل من: النائب مسعود غنايم، النائب د. يوسف جبارين، رئيس مجلس طرعان مازن عدوي، رئيس مجلس البعينة نجيدات منير حمودة، والمحامي عمر خمايسي عن مؤسسة ميزان، والمحامي أشرف حجازي عن مؤسسة صمود.

وقد أكّد وفد لجنة المتابعة خلال الجلسة على أن هذا المسجد هو مكان مقدس للمسلمين، وهو إرث تاريخي للعرب الفلسطينيين، ولا يقبل بأي حال انتهاك حرمته وتحويله إلى متحف.

كما وأكّد الوفد أن حديث البلدية عن تقدم مدينة طبريا الاقتصادي والسياحي لا يمكن أن يقوم على حساب الأماكن المقدسة وعلى حساب المسجدين المقدسين في طبريا، مسجد البحر والمسجد العمري.

رئيس البلدية تحدث عن رغبة البلدية بافتتاح متحف قائلًا إن هذا المكان “ليس مسجدًا الآن وإنما هو مكان تاريخي”، وتحدث عن نيته تحويل طبريا إلى مركز سياحي قوي، وأن هدفه “تنظيف وترميم الأماكن التاريخية”.

وبعد نقاش مطول توصل الطرفان إلى أن لا يتم تغيير الأمر الواقع بالنسبة للمسجد، والحفاظ عليه كمسجد وعدم تحويله إلى متحف، والتأكيد أن ما قامت به البلدية هو تنظيف للمكان وليس أكثر من ذلك.

كما واتفق على التعاون من أجل صيانة وتنظيف مسجدي طبريا، المسجد الزيداني العمري، ومسجد البحر، من خلال مقاولين عرب، حيث أكد وفد المتابعة أنه ليس لديهم أي مانع في تنظيف وصيانة المساجد في طبريا، وأن تكون مراكز جذب سياحية تاريخية لكن بشرط أن تبقى مساجد كما هي دون تحويلها إلى متاحف أو إلى أي غرض آخر. كذلك تم الاتفاق على استمرار اللقاءات مع بلدية طبريا حول قضية مساجد طبريا، وسيكون رئيسا مجلسي طرعان والبعينة نجيدات في تواصل مع رئيس البلدية بهذا الشأن.

وقال وفد المتابعة أنه من الأهمية بمكان متابعة خطوات البلدية على أرض الواقع بشكل مستمر لمنع أي محاولة لفرض أمر واقع في المكان، وضمان التزام البلدية بتعهداتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة: إذا تشكلت حكومة وحدة فأنا سأكون رئيسًا للمعارضة في الكنيست

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قال رئيس القائمة العربية “المشتركة”، أيمن عودة، الأحد، إنه “إذا أراد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ