الطيبي يعلن أن حركته ستخوض انتخابات الكنيست بمفردها

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أكد أحمد الطيبي، رئيس “الحركة العربية للتغيير” بأن حركته السياسية مصممة على خوض انتخابات الكنيست الوشيكة بشكل مستقل وليس ضمن القائمة “المشتركة”، كما كان في الانتخابات السابقة.

وأضاف أنه اجتمع قبل عدة أيام مع رئيس القائمة “المشتركة”، أيمن عودة، إلا أن الاجتماع لم يتمخض عن شيء.

ودعا الطيبي القائمة “المشتركة” إلى توقيع اتفاق فائض أصوات مع “الحركة العربية للتغيير” لضمان عدم ضياع الأصوات المتبقية.

وقد جاءت أقوال الدكتور الطيبي خلال مؤتمر “الحركة العربية للتغيير” الذي عقد أمس الجمعة في بلدة عرعرة العربية الواقعة في أواسط “إسرائيل”.

وجاء في كلمة الدكتور أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير:

“بناء على ما تقدم، واستنادًا إلى صلاحياتي كرئيس للعربية للتغيير، أعلن: نظرًا لرفض الأحزاب المُشكّلة للقائمة المشتركة معنا (الجبهة والإسلامية والتجمع) لمطلبنا بإشراك الناس في تركيبة القائمة المشتركة من خلال استطلاعات مهنية أو انتخابات تمهيدية برايمرز، وحرصا منا على تعزيز التمثيل العربي في الكنيست، كما ونوعا، قررت اللجنة المركزية للعربية للتغيير خوض الانتخابات القادمة بقائمة مستقلة”.

ودعا الطيبي الأحزاب في القائمة “المشتركة” إلى توقيع ميثاق شرف وتحديد البوصلة نحو اليمين المتطرف وتوقيع اتفاق فائض أصوات بين القائمتين.

أما رئيس لجنة المتابعة العربية محمد بركة ففي كلمة ألقاها من على منصة المؤتمر الذي حل ضيفًا عليه، دعا “الحركة العربية للتغيير” إلى الانضواء مجددًا تحت لواء القائمة “المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com