الرئيسية >> شؤون الأسرى >> أسير من نابلس يدخل عامه الـ17 داخل السجون

أسير من نابلس يدخل عامه الـ17 داخل السجون

فبراير 11, 2019 في 10:30 ص

نابلس- البيادر السياسي:ـ بدأ الأسير سامي احمد حسين الخليلي (38 عامًا) من مدينة نابلس عامه الـ17 في سجون الاحتلال.

وكان الخليلي أحد قادة كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح، ومحكوم 22 عامًا، وتنقل في عدة سجون منها “ريمون”، و”هداريم” ويقبع حاليًا في سجن “النقب الصحراوي”.

ويتحدى الأسير الخليلي ظروف السجن بالدراسة، حيث التحق بجامعة القدس المفتوحة، وينهي اللقب الأول شهر حزيران المقبل في قسم الدراسات الاجتماعية تخصص تاريخ، وهو مصمم على مواصلة الدراسة، والالتحاق ببرنامج الماجستير لإكمال مشواره الدراسي.

وكان الخليلي اعتقل في العاشر من شباط 2003 من بيته في البلدة القديمة من نابلس، وتتهمه سلطات الاحتلال بعضوية الهيئات القيادية لكتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح، وقيادة عملياتها الميدانية خلال الانتفاضة الثانية التي اندلعت العام 2000 لحين اعتقاله.

ويعيش والده المعروف أحمد الخليلي الذي اعتقل عدة مرات، وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال إبان الانتفاضة المجيدة الأولى العام 1987 أوضاعًا صحية قاسية بفعل جلطة قلبية حادة للعام التاسع على التوالي لم ير فيها ابنه الأسير إلا مرات قليلة، ويتمتع بمعنويات عالية، وهو بمثابة مدرسة لابناءه الذين تعرضوا جميعا للاعتقال لفترات متفاوتة كان آخرهم الابن ياسر الخليلي الذي أمضى نحو خمسة سنوات في سجون الاحتلال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توتر في مجدو عقب “اختطاف” ممثل الأسرى

رام الله- البيادر السياسي:ـ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن حالة من التوتر ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ