الرئيسية >> إقتصاد >> مؤسسة عالمية تحذر من “عاصفة” تهدد الاقتصاد العالمي

مؤسسة عالمية تحذر من “عاصفة” تهدد الاقتصاد العالمي

فبراير 11, 2019 في 11:49 ص

القدس المحتلة- أ ف ب:ـ حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، من أن الاقتصاد العالمي ينمو “بشكل أبطأ” من المتوقع، محذرة من “عاصفة” اقتصادية محتملة.

وقالت لاغارد في القمة العالمية للحكومات في دبي، التي تجمع سنويا فاعلين سياسيين واقتصاديين من العالم أسره، “نرى اقتصادا (عالميا) ينمو بوتيرة أبطأ مما توقعنا”.

وذكرت لاغارد ما وصفته بـ “الغيوم الأربع”، التي تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي، محذرة من إمكانية مواجهة “عاصفة” محتملة.

ومن بين العوامل المؤثرة على نمو الاقتصاد العالمي، أشارت إلى التوترات التجارية والرسوم الجمركية والتشدد المالي، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين حول نتيجة “بريكست” وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

وأكدت لاغارد أن المواجهات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بدأت بالتأثير على العالم، حيث قالت “لا نملك أي فكرة كيف سيتطور الأمر. ما نعرفه هو أنه بدأ بالفعل التأثير على التجارة والثقة والأسواق”.

وفيما يتعلق بالتشدد المالي، أشارت المديرة العامة للصندوق، إلى أنه يأتي في وقت تراكمت فيه “ديون ثقيلة للغاية” على الدول والشركات والأسر.

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض الشهر الماضي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي، وذلك للمرة الثانية خلال أشهر، حيث يتوقع نموه هذا العام بنسبة 3.5%، وبنسبة 3.6% في 2020، بعد أن سجل نموا في 2018 بنسبة 3.7%.

المصدر: “أ ف ب”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السماح لأهالي قطاع غزة تملك مركبات “الديزل” في الأردن 

عمان- وكالات:ـ صدر في عدد الجريدة الرسمية الأردنية، اليوم الأحد، نظامًا معدلًا لنظام تسجيل وترخيص ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ