الرئيسية >> عربية >> “قسد” تضيق الخناق على “داعش” في معركة حاسمة شرق سوريا

“قسد” تضيق الخناق على “داعش” في معركة حاسمة شرق سوريا

فبراير 11, 2019 في 11:54 ص

دمشق- رويترز:ـ أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من واشنطن، أنها انتزعت السيطرة على أراض جديدة من تنظيم “داعش” في المعركة التي تسعى من خلالها إلى السيطرة على آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا.

وكالة: “قوات سوريا الديمقراطية” تحرر 200 مدني من قبضة “داعش” بريف دير الزور

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الإعلامي بـ”قوات سوريا الديمقراطية”، مصطفى بالي، أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية استولوا حتى الآن على 41 موقعا، لكنهم واجهوا هجمات مضادة في وقت مبكر أمس الأحد تم صدها.

وقال بالي إن 400 إلى 600 من أعضاء التنظيم المتطرف يتحصنون في الجيب، ومن بينهم مقاتلون أجانب، مضيفا أن التقديرات تشير إلى وجود من 500 إلى ألف مدني داخل الجيب.

وأكد المتحدث أنه تم إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين خلال الأيام العشرة التي سبقت بدء الهجوم، مشيرا إلى أن “الأيام القليلة القادمة ستشهد نهاية التنظيم الإرهابي على المستوى العسكري في هذه المنطقة”.

وبدأت “قوات سوريا الديمقراطية”، المدعومة من تحالف تقوده الولايات المتحدة، الهجوم يوم السبت بهدف القضاء على آخر فلول التنظيم المتشدد في منطقة شمال وشرق البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يعتزم سحب قواته من سوريا قد قال الأربعاء الماضي، إنه يتوقع صدور إعلان رسمي هذا الأسبوع عن استعادة التحالف بقيادة الولايات المتحدة كامل الأراضي التي كانت خاضعة للتنظيم الإرهابي.

المصدر: رويترز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش اللبناني يصدر بياناً حول سقوط طائرتين إسرائيليتين في بيروت

بيروت – وكالات:ـ نشر الجيش اللبناني، بياناً حول حادثة سقوط طائرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ