الرئيسية >> دولية >> روحاني يؤكد مواصلة إيران تعزيز قدراتها العسكرية وتطوير برنامجها الصاروخي

روحاني يؤكد مواصلة إيران تعزيز قدراتها العسكرية وتطوير برنامجها الصاروخي

فبراير 11, 2019 في 11:58 ص

طهران- وكالات:ـ قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الأربعين لاندلاع الثورة الإيرانية، إن بلاده لم ولن تأخذ إذنا من أحد في مواصلة تطوير قدراتها الدفاعية والصاروخية.

وأكد روحاني أن إيران ستعزز قوتها العسكرية وتواصل تطوير برنامج الصواريخ الباليستية، رغم تزايد الضغوط من الدول المعادية، التي تسعى للحد من قدرات إيران الدفاعية.

وأوضح روحاني أن احتشاد الجماهير للمشاركة في الاحتفال بذكرى اندلاع الثورة “أحبط مؤامرات الأعداء الذين خططوا لها طيلة العام الماضي”، مشيرا إلى أن “الأعداء انتزعوا في عهد الشاه البائد ثلثي الأراضي الإيرانية”.

وقال إنه “يتعين على العالم أن يدرك أن قوة إيران تضاعفت عدة مرات، عما كانت عليه خلال الحرب التي فرضها نظام صدام على إيران”، في إشارة إلى الحرب العراقية – الإيرانية، التي استمرت 8 سنوات، من سبتمبر 1980 إلى أغسطس 1988، وخلفت مئات آلاف القتلى كما تسببت في خسائر مالية كبيرة.

المصدر: RT + مهر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران تكشف عن غواصة خارقة

طهران- وكالات:ـ كشفت إيران اليوم الأحد 17 فبراير/شباط، النقاب عن غواصة جديدة يتم تصنيعها محليًا، ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ