وزير إسرائيلي: إيران تشكّل الخطر الحقيقي علينا

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال وزير الاستيعاب والهجرة الإسرائيلي يؤاف غلانت بأن إسرائيل تواجه خطرًا كبيرًا يتمثل في إيران.

وأضاف، “أن الإيرانيين يعملون كالإخطبوط الذي رأسه في طهران، يعكف على تطوير الأسلحة النووية والتطوير الاقتصادي، وهو يمد اذرعه إلى كافة أنحاء الشرق الأوسط، اعتبارًا من اليمن ومرورًا بالعراق وسوريا ولبنان”.

وقال غلانت خلال ندوة ثقافية اليوم في إحدى مستوطنات الشمال: “إن الهدف الإيراني هو إشعال نار الحرب بين “إسرائيل” وجاراتها بواسطة الميليشيات التي تدور في فلكها مثل حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي وغيرها”.

وتابع: “في الوقت الذي نقوم بمحاربة هؤلاء الميليشيات يقوم النظام في طهران بتطوير أسلحة نووية الأمر الذي وضعه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على رأس جدول الأعمال الدولي، خلال العقد الأخير، وخاصة بعد خطابه في الأمم المتحدة قبل 5 سنوات”.

وأضاف غلانت، “أن “إسرائيل” لن تقبل بوجود إيراني في سوريا، وبفتح جبهة أخرى ضدها في الجولان، كما لن تسلم بنقل أسلحة خارقة للتوازن من إيران عبر سوريا والى لبنان”.

ورأى أن إبعاد إيران عن المنطقة، ستكون المهمة الرئيسية الملقاة على عاتق الحكومة المستقبلية في المجال الاستراتيجي الأمني، “علينا أن نستأصل التواجد الإيراني في سوريا وان نقطع تمدد طهران من الخليج إلى البحر المتوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com