الاحتلال يطرد عائلة مقدسية ويسلم منزلها للمستوطنين..!

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- بعد معارك خاضتها عائلة أبو عصب في محاكم الاحتلال، وصمودها داخل منزلها بالقدس القديمة تحملت المضايقات والملاحقات والتنكيل، أُخلت اليوم الأحد من منزلها بالقوة لصالح المستوطنين.

“اخدوا داري… ذكريات وأحلامي… اخدوا زوجي وابني… المستوطن جوا وأنا برا الدار” هذا ما رددته رانية أبو عصب بحرقة وألم والدموع في عينها بعد إخلائهم قسرًا.

وقالت رانية أبو عصب “أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلنا صباحًا وظننا بأنها حضرت لإبلاغنا بقرار جديد بشأن المنزل لنفاجئ بأنها تمهلنا ساعات للخروج منه وإلا سيتم طردنا.”

أردفت أبو عصب” داخل المنزل اعتدي علينا بالضرب والدفع خاصة على ابني مهدي وزوجي حاتم ثم اعتقالا وأخرجنا جميعًا من المنزل”.

أما نعمة أبو عصب قالت “أنا وأشقائي ولدنا داخل هذا المنزل.. عشنا فيه… وأنا حسب القوانين الإسرائيلية اعتبر من الجيل المحمي بعد والدي فأنا الجيل الثالث، المحاكم لم تعترف بذلك، وضاعت حمايتنا في محاكم الاحتلال واليوم فقدنا منزلنا”.

منزل عائلة أبو عصب احتضن العائلة بشيوخها وأطفالها وشبابها على مدار 6 عقود ونصف، بعد نكبة 1948 وتهجيرهم من حي البقعة بالقدس الغربية.

المواطن حاتم أبو عصب أوضح في لقاء سابق لوكالة معا “بدأت ملاحقتنا من قبل المستوطنين عام 2014، حتى صدور قرار نهاية تشرين أول الماضي يقضي بإخلائنا بحجة فقد حق الحماية، وهو قرار فوق القانون، فقد سكن جدي ووالدي وأعمامي وعمتي في المنزل لم نتركه في أي يوم، وخضنا صراعنا في محاكم الاحتلال للحفاظ على المنزل وعلى حقنا فيه”.

وأوضح أبو عصب أن عائلته تعيش في المنزل منذ عام 1952، مضيفًا “هاجر جدي من حي البقعة بالقدس الغربية، بعد مجزرة دير ياسين، وعاش لمدة 4 سنوات في غرفة في منطقة باب العمود، ثم انتقل للعيش في هذا المنزل تقاسمه مع عائلة (تفاحة) والتي كانت تعيش فيه، علما أن ملكية العقار لعائلة نسيبة المقدسية، والتي كانت قد أجرته لليهود قبل عام 1948، لمدة 99 عاماً، ورغم انقضاء مدة الإيجار حكم بأحقية العقار للمستوطنين”.

عائلة أبو عصب تعيش اليوم نكبة جديدة فلا مأوى لها ولن تستطيع أن ترى يوميًا المسجد الأقصى من سطح المنزل كما كانت معتادة.

خارج منزل أبو عصب جلست العائلة أمام الباب بينما كان أحد المستوطنين داخل منزلها، وخلال ذلك اعتدت القوات على الشبان والفتية والنساء والطواقم الصحفية في محاولة لإبعادهم حتى عن محيط المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com