توتر في مجدو عقب “اختطاف” ممثل الأسرى

رام الله- البيادر السياسي:ـ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن حالة من التوتر والغضب تسود كافة أقسام معتقل “مجدو” بعد “اختطاف” ربيع أبو الليل ممثل الأسرى من غرفته، دون وجود أسباب حقيقية تبرر ذلك، ونقله إلى قسم المعبار تمهيدًا لنقله إلى معتقل نفحة، وفقًا لما أبلغته الإدارة للأسرى.

وكشفت الهيئة أن الأسرى تفاجئوا الساعة الخامسة من فجر اليوم، باقتحام قسم 6 في المعتقل من قبل وحدات القمع اليماز ومتسادا ودرور، وقاموا بإخراج الأسير أبو الليل بالقوة من غرفته، دون السماح له بتبديل ملابسه أو أخذ أي شيء من مستلزماته، وتبع ذلك اقتحام وإغلاق لكافة أقسام السجن.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى ردوا على هذه الهجمة العنيفة بالطرق على الأبواب والتكبير، كما قاموا بإرجاع وجبات الطعام، وأبلغوا الإدارة بأنه في حال لم يتم إعادة الأسير أبو الليل إلى السجن سيكون هناك تصعيد، علمًا أن الإدارة أبلغت الأسرى في كافة الأقسام أن سبب الهجمة نقل الأسير أبو الليل فقط.

وحذرت الهيئة من تصاعد الهجمات بحق الأسرى في كافة السجون، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة أن يكون هناك جرأة حقيقية في وضع حد للحقد الإسرائيلي تجاه الأسرى، والذي يتصاعد مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية، حيث يعتبر الأسرى مادة دسمة لدعايات المرشحين والأحزاب المتشددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com