فتح: حماس والجهاد من أفشل حوار موسكو

رام الله- البيادر السياسي:ـ قالت حركة فتح إن حماس هي من أفشل الجهود الروسية بالتنسيق الكامل مع حركة الجهاد، حيث أنها تراجعت في موسكو عن مواضيع سياسية نعتبرها أبجديات متفق عليها مسبقا، وتم التوقيع عليها في اتفاقيات سابقه من الناحية السياسية.

وذكرت فتح بالاتفاقيات ومنها الوفاق الوطني، ولقاءات موسكو 2011، واتفاق القاهرة في أكتوبر 2017، وغيرها من الاتفاقيات والتي نصت جميعها على أن منظمة التحرير الفلسطينية ممثلًا شرعيًا ووحيدًا للشعب، متسائلة لماذا تراجعت حماس والجهاد عن تلك المواقف المتفق عليها مسبقا أمام ما يجري من محاولات لتمرير صفقة القرن؟.

واستهجنت فتح موقف الجهاد الإسلامي من ملف العودة، ورفضها أن يتضمن البيان الختامي بإدراج حق العودة وفقا للقرار الدولية 194، الأمر الذي فاجئ جميع الحضور والمستضيفين، الأمر الذي يؤكد أن مخططًا مسبقًا من قبل حماس والجهاد لإفشال الجهود الروسية.

وأكدت حركة فتح أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب بغض النظر عن وجود حماس والجهاد فيها أولًا، لأن منظمة التحرير أكبر بكثير من الناحية القانونية والمعنوية من أي فصيل أو أن خضع لحسابات فصائلية ضيقة مقيتة، وأن هذه القضية داخلية، فكيف لحماس والجهاد أن يرفضوا في موسكو إدراج هذا البند ضمن البيان الختامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com