“الإسلامية المسيحية”: سياسة الاحتلال قائمة على شريعة الغاب والاستيطان

رام الله- البيادر السياسي:ـ اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأربعاء، مصادقة بلدية الاحتلال في القدس على مخطط استيطاني يشمل مئات الوحدات الاستيطانية لمشاريع إسكانية في المدينة المحتلة، استمراراً للسياسة الإسرائيلية القائمة على شريعة الغاب والاستيطان لفرض واقع جديد.

وأكدت الهيئة على أن المستوطنات الإسرائيلية التي بنيت وتبنى على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الرابع من حزيران لسنة 1967 هي مستوطنات غير شرعية ويجب تفكيكها، سواء اعتبرتها سلطات الاحتلال رسمية أم لا.

وأشارت الهيئة إلى أن جميع دول العالم دون استثناء تعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وغير قانوني وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وحذرت الهيئة في بيانها أن جميع المخططات والمشاريع الاستيطانية هي جزء من الحملة التهويدية المسعورة التي تستهدف كل ما هو عربي إسلامي مسيحي في المدينة.

ومن جهة أخرى حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية في بيانها من الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك، وما تمارسه من تطرف بالاعتداء على حرمة المسجد ومصلياته بإغلاق أبواب الأقصى تارةً، والاعتداء على المصلين بالضرب والاعتقال تارةً أخرى والتي كان آخرها ليلة أمس، داعيةً إلى لجم سلطات الاحتلال وحماية تاريخ القدس وتراثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com