الرئيسية >> شؤون مسيحية >> “شؤون الكنائس” تدين قرار إسرائيلي بتبرئة المتهمين بإحراق كنيسة بالقدس

“شؤون الكنائس” تدين قرار إسرائيلي بتبرئة المتهمين بإحراق كنيسة بالقدس

مارس 12, 2019 في 10:02 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أدانت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، قرار المحكمة الإسرائيلية بتبرئة المتطرفين اليهود الذين قاموا بإحراق كنيسة رقاد السيدة العذراء بالقدس بعد أن تراجع المدعي العام الإسرائيلي عن لائحة اتهامه للمتطرفين بذريعة عدم كفاية الأدلة علماً بأن المتهمين كانوا قد اعترفوا بإحراق الكنيسة وخط الشعارات العنصرية المعادية للمسيحية على جدران الكنيسة.

ويأتي هذا القرار المتعمد كما جاء في بيان اللجنة بمضمون سياسة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، والتي تحيد عن العدالة حتى في ساحات القضاء لحماية كل ما هو يهودي. بينما تعتقل الشبان الفلسطينيين دون تهم أو إثباتات أو محاكمات ولفترات طويلة تصل إلى عشرات السنين.

واستنكرت اللجنة هذه الأعمال التي تقوم على أساس رفض الآخر، والتي تهدف لتوجيه الصراع السياسي الحالي بين دولة الاحتلال والفلسطينيين إلى صراع ديني، حيث تعتبر اللجنة هذه الممارسات العنصرية تجاه المسيحيين المقدسيين إحدى أساليب الضغط لدفع المسيحيين إلى الهجرة ومحاولة تغيير تراث مدينة القدس وتحويلها إلى مدينة يهودية فقط في محاولة لطمس المعالم والوجود المسيحي والإسلامي فيها.

وأكدت اللجنة بأن الصراع الحالي هو صراع سياسي بكافة المقاييس بحسب القانون والشرعية الدولية. ومبينة أن هذه الإعمال العنصرية والتخريبية التي يقوم بها المتطرفين الصهاينة بحماية القضاء والحكومة الإسرائيلية سيقود إلى خلق أجيال إسرائيلية قادمة ترتكز بمفاهيمها على الأفعال العدائية تجاه الفلسطينيين.

ومن الجدير بالذكر، بأن أحد المتهمين المتطرفين “ينون رؤوفيني” الذي قام بإحراق كنيسة رقاد السيدة العذراء بالقدس والذي تم تبرئته في ساحات القضاء الإسرائيلي قد قام بإحراق كنيسة الطابغة أيضاً على الشاطئ الشمالي لبحيرة طبريا عام 2015.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“شؤون الكنائس”: لا يمكن تبرير الجرائم بحق الحراك في غزة

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ