الرئيسية >> تكنولوجيا >> “فيس بوك” تتجه إلى الدمج بين “ماسنجر” و”واتساب”

“فيس بوك” تتجه إلى الدمج بين “ماسنجر” و”واتساب”

مارس 14, 2019 في 1:07 ص

القدس المحتلة- وكالات :ـ يتّجه عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى تشفير المحادثات في المزيد من تطبيقات التراسل في المستقبل، وذلك لضمان درجة عالية من خصوصية المستخدمين، وفقًا لما قاله مؤسس الموقع مارك زوكربرغ.

واعتبر خبراء هذا التصريح من زوكربرغ بمثابة تلميح إلى دمج مستقبلي بين تطبيق التراسل الفوري “واتساب” المملوك لـ”فيسبوك”، وتطبيق “فيسبوك ماسنجر”، وهو الاحتمال أثار غضبا عارما حين أثير أول مرة.

وأضاف زوكربرغ، في تدوينة على موقع “فيسبوك”، أن التشفير عبر نظام “end to end” في كافة المراسلات الخاصة بين المستخدمين هو “الشيء الوجيه الذي ينبغي القيام به”.

وفي وقت سابق، أعرب مستخدمون لـ”فيسبوك” عن خشيتهم من دمج “واتساب” مع تطبيق “ماسنجر”، الذي لم يجر تزويده بخاصية التشفير حتى الآن.

ونبه زوكربرغ إلى أن “فيسبوك” قد يحدث تغييرات في بعض خططه استنادا إلى المشاورات التي سيقوم بها مع خبراء الأمن المعلوماتي خلال العام الجاري،.

ويرى خبراء أن مساعي التشفير من شأنها أن تضعف قدرة السلطات التي تنتقد “فيسبوك” بشكل دائم إثر ما تراه تقصيرا في مراقبة المحتوى الذي يحرض على العنف والإرهاب، بحسب ما أورده موقع “سكاي نيوز عربية”.

ويدفع زوكربرغ باتجاه خطة الدمج، من أجل جعل الخدمات أكثر فائدة، فضلا عن إطالة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على هذه التطبيقات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسس هواوي يؤكد استعدادها لمواجهة ضغوط واشنطن

بكين- وكالات :ـأبدت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات استعدادها لمواجهة ضغوط واشنطن، مع تقليص ارتهانها ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ