الرئيسية >> شؤون مسيحية >> الكنائس تحتفل بـ”أربعاء الرماد” إيذاناً ببدء زمن الصوم الأربعيني

الكنائس تحتفل بـ”أربعاء الرماد” إيذاناً ببدء زمن الصوم الأربعيني

مارس 14, 2019 في 1:13 ص

رام الله – البيادر السياسي:ـ احتفلت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، مساء الأربعاء، بخدمة أربعاء الرماد، وذلك في قداس إلهي ترأسه راعي الكنيسة الأب جمال خضر وبمعاونة الأب أكرم مشربش، وبمشاركة جمع غفير من أبناء الكنيسة.

ومع رتبة “أربعاء الرماد” تبدأ الكنائس المسيحية التي تسير وفقاً للتقويم الغربي زمن الصوم الأربعيني (40 يوما)، تحضيراً لاستقبال عيد الفصح المجيد.

واحتفلت الكنائس الكاثوليكية في بيت لحم والقدس بأربعاء الرماد الأسبوع الفائت، في حين تحتفل الكنائس في رام الله موحّدة بعيد الفصح المجيد وفقاً للتقويم الشرقي، أي بعد أسبوع. وكانت الكنائس الأرثوذكسية قد بدأت زمن الصوم يوم الاثنين.

وأكد الأب خضر في العظة التي ألقاها على “ضرورة الالتزام بالصوم والمواظبة على الصلاة”، مشيراً إلى أن “المسيحي من خلال الصوم يقسو على ذاته ويعيش الألم الذي عاشه السيد المسيح والذي بذل ذاته من أجل خلاص البشرية”.

وأشار إلى أن “الزمن الأربعيني هو دعوة للصوم والصلاة وتقديم الصدقة للمحتاج، إضافة إلى أنه فرصة للتوبة إلى الله والمصالحة مع الناس”. وأكد أن “الصوم يعني مساعدة الآخرين ومراجعة الذات والتوبة”.

وأضاف: “في هذا الزمن الأربعيني لا ننسى أن نرفع صلواتنا من أجل المحتاجين والمرضى واللاجئين والمشردين”.

وخلال القداس، رسم الكهنة إشارة الصليب على جباه المصلين بالرماد، وذلك في تذكير لهم بأن “الإنسان أتى من التراب والى التراب يعود”.

يذكر أن المسيحيين خلال زمن الصوم ينقطعون عن تناول اللحوم ومنتجات الحليب والأجبان لمدة أربعين يوماً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“شؤون الكنائس”: لا يمكن تبرير الجرائم بحق الحراك في غزة

رام الله – البيادر السياسي:ـ قال رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ