الرئيسية >> عربية >> الأخضر الإبراهيمي: التغيير الجذري يتطلب وقتا والتدخل الخارجي مدمر

الأخضر الإبراهيمي: التغيير الجذري يتطلب وقتا والتدخل الخارجي مدمر

مارس 14, 2019 في 1:33 م

الجزائر- النهار:ـ حذر السياسي الجزائري المخضرم الأخضر الإبراهيمي من أن التدخل الدولي في شؤون الغير قد تكون نتائجه سلبية ومدمرة، مشيرًا إلى ما حدث في العراق وليبيا.

ونقلت قناة “النهار” الجزائرية عن الإبراهيمي أن “التغيير الجذري الذي طالب به الشعب والذي استجاب له الرئيس بوتفليقة يتطلب وقتا”.

وأكد الإبراهيمي على شرعية مطالب الشعب التي نادى بها في المسيرات، مشيدا بسلمية المظاهرات التي نظمها الجزائريون والمشهد العام للردود الدولية، التي أشادت بدورها “بالرقي المسجل في التظاهر من طرف الجزائريين”.

وبشأن الندوة الوطنية، شدد على ضرورة فتح باب استشارات واسع ومعمق يمس أكبر عدد ممكن من الأطراف المشاركة حتى تخرج بقرارات هامة تخدم “مصلحة البلاد والعباد”..”الندوة الوطنية تتم في أكبر سرعة ممكنة وليس بتسرع”.

ومع تهيئة الظروف المواتية لتنظيم الاستحقاقات الرئاسية، قال الإبراهيمي: “الفترة التي حددتها السلطات والتي ستكون مع نهاية السنة لرفع أشغال الندوة الوطنية غير كافية للخروج بقرارات… وإنما لا بد من توفير المزيد من الوقت”.

وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير الماضي مظاهرات ومسيرات سلمية حاشدة تطالب الرئيس بوتفليقة بعدم الترشح لولاية جديدة، وتغيير النظام ورحيل كل الوجوه السياسية الحالية.

المصدر: “النهار” الجزائرية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دولة الخلافة 2014 – 2019.. انتهت بعد أن استنفذت دورها المخطط

القدس المحتلة- وكالات:ـ أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) عام 2014 عن إقامة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ