الرئيسية >> الأسرة >> ممارسة هذه الأنشطة تخلصك من اكتئاب الطلاق

ممارسة هذه الأنشطة تخلصك من اكتئاب الطلاق

مارس 14, 2019 في 1:50 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ يمثل الطلاق حدثاً مفصلياً في حياة المرأة تنجم عنه آثار كثيرة، وينطوي على تبعات سلبية قد تؤدي إلى تولد مشاعر سلبية لديها وتجعلها تعيش في جحيم لا يطاق.

ويعد الشعور بالوحدة أحد أهم المشاعر السلبية التي تنتاب المرأة بعد الطلاق، لذا لا بد من اتخاذ إجراءات تساهم في التخفيف من هذا الشعور لديها، وتساعدها على الشروع بحياة جديدة تتسم بالنجاح والازدهار.

فيما يلي 5 نصائح جوهرية أوردها موقع “باتر آفتر 50” الإلكتروني، تساعد المرأة على الخروج من حالة الوحدة التي تعاني منها بعد انفصالها عن زوجها:

1- ممارسة النشاطات الترفيهية

مارسي نشاطات ترفيهية جماعية، كالذهاب إلى السينما برفقة صديقاتك، أو ممارسة الرياضات الجماعية. فمثل هذه النشاطات تساعد في امتزاجك بالمجتمع، والابتعاد عن حالة العزلة والوحدة.

2- ممارسة الهوايات خارج المنزل

حاولي أن تمارسي هواياتك المفضلة خارج المنزل، كلعب الشطرنج، أو الرسم، وتجنبي القيام بأي شيء بمفردك، لأن ذلك يعزز شعورك بالوحدة.

3- عشاء مع الصديقات

نظمي دعوات لصديقاتك على العشاء أو الغداء، واطلبي منهن مساعدتك في إعداد الطعام، فهذا يبقيك مشغولة برفقتهن لفترة من الوقت، ويبعد شبح الوحدة عنك.

4- الانضمام لدورات تدريبية

انضمي لدورات تثقيفية أو تدريبية، لتنمية مقدراتك والعودة بنفسك إلى الحياة العملية ثانية. حاولي أن تكوّني صداقات مع زملائك في الصف ونظمي فعاليات برفقتهم.

5- ممارسة عمل جديد

ابحثي عن عمل جديد يبقيك في حالة من النشاط لفترة طويلة، وتجنبي العمل المكتبي الرتيب الذي قد يساهم في تعزيز مشاعر الوحدة لديك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اضطراب التوافق في نوم الأزواج تغلبي عليه بـ5 وسائل

القدس المحتلة- وكالات:ـ ينزعج بعض المتزوجين من اختلاف مواعيد نومهم، فهناك الكثير من الأسباب تؤدي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ