الرئيسية >> جرائم وحوادث >> ماهي أخطر مدينة في العالم؟

ماهي أخطر مدينة في العالم؟

مارس 14, 2019 في 2:48 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ نشرت منظمة غير حكومية مكسيكية دراستها حول المدن الـ 50 الأخطر في العالم من حيث معدل جرائم القتل في عام 2018.

وجاء في التقرير، الذي نشره “المجلس المدني للأمن العام والعدل الجنائي”، إن مدينة تيخوانا المكسيكية شهدت أعلى معدل لجرائم القتل في العام الماضي، حيث بلغ عدد جرائم القتل 2.64 ألف جريمة أو 138.26 جريمة قتل لـ 100 ألف من السكان.

وكانت مدينة أكابولكو المكسيكية في المرتبة الثانية في هذا التصنيف مع 949 جريمة قتل (110.5 جريمة لـ 100 ألف من السكان).

وتليها العاصمة الفنزويلية كاراكاس (نحو 3 آلاف من جرائم القتل، 99.98 جريمة لـ 100 ألف من السكان).

وكانت من بين المدن الـ 10 الأكثر خطورة 5 مدن مكسيكية و3 مدن فنزويلية ومدينتين برازيليتين.

وبشكل عام تصدرت مدن من أمريكا اللاتينية قائمة أخطر 50 مدينة في العالم، حيث كانت 15 مدينة مكسيكية و14 مدينة برازيلية و6 مدن فنزويلية و4 مدن في الولايات المتحدة و3 في جنوب إفريقيا ومدينتبن في كل من كولومبيا وهندوراس ومدينة واحدة في 4 دول أخرى في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

وباتت مدينة مكسيكية على رأس هذه القائمة للمرة الثانية على التوالي بعد أن أصبحت مدينة لوس كابوس الواقعة غربي المكسيك الأخطر في العالم.

وجدير بالذكر أن المدن المكسيكية تعاني من عنف العصابات المسلحة، بما فيها عصابات المخدرات منذ نحو 30 عاما. ووصلت وتائر العنف في البلاد إلى مستويات قياسية في عام 2018، حيث بلغت أكثر من 33 ألف من جرائم القتل أو جريمة قتل واحدة في كل 15 دقيقة، الأرقام التي تفوق إحصاءات القتل في بعض البلدان التي تشهد نزاعات مسلحة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع مواطن في حادث سير شرق قلقيلية

قلقيلية- البيادر السياسي:- لقي المواطن حسن عبد الحفيظ محمد برهم (52 عامًا) من سكان مدينة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ