الرئيسية >> الأسرة >> احذري سيدتي.. النوم مع طفلك على الأريكة قد يقتله !

احذري سيدتي.. النوم مع طفلك على الأريكة قد يقتله !

مارس 14, 2019 في 2:56 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ يمكن للآباء والأمهات أن يعرضوا أطفالهم لخطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، من خلال النوم بجانبهم على الأريكة أو الكرسي المفرد.

ويعتقد الخبراء أن نوم الأطفال الرضع على كرسي مغطى بغطاء ناعم، بدلا من سرير الأطفال القياسي، يمنع هروب الحرارة بشكل جيد، ما يزيد من خطر ارتفاع درجة الحرارة، والذي يعد أحد أسباب متلازمة موت الرضع المفاجئ، والمعروفة باسم “SIDS”، وهو الموت غير المتوقع وغير المبرر لطفل يتمتع بصحة جيدة.

كما يمكن أن يتعرض الأطفال الذين ينامون على أريكة أو كرسي مفرد، لخطر الاختناق.

وحذرت مؤسسة “Lullaby Trust charity”، التي أجرت عملية المسح، من نوم الآباء والأمهات بجانب أطفالهم على الأرائك أو الكرسي، أو بعد شرب الكحول والتدخين، حيث أن أكثر من 130 طفلا يموتون سنويا، نتيجة مشاركة السرير مع والديهم.

وقالت جيني وارد، من “Lullaby Trust”: “حتى لو لم يكن أولياء الأمور يخططون للنوم مع أبنائهم، فإن العديد منهم ما زالوا ينامون مع الأطفال دون قصد، ما يعرض حياتهم للخطر”.

ووجدت المؤسسة الخيرية التي تعمل على زيادة الوعي حول “SIDS”، أن 40% من نحو 8500 والد، ممن شملهم الاستطلاع، شاركوا أبناءهم النوم في وضع غير آمن.

وفي مثل هذه الظروف، يمكن أن يتوقف الطفل عن التنفس نتيجة الاختناق الناجم عن النوم المشترك. وتوصي المؤسسة بتجنب النوم المشترك، إذا ولد الطفل قبل إتمام 37 أسبوعا من الحمل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اضطراب التوافق في نوم الأزواج تغلبي عليه بـ5 وسائل

القدس المحتلة- وكالات:ـ ينزعج بعض المتزوجين من اختلاف مواعيد نومهم، فهناك الكثير من الأسباب تؤدي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ