الأوقاف تكرم حفظة القرآن الكريم في قلقيلية

 قلقيلية- البيادر السياسي:ـ  كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الخميس، حفظة القرآن الكريم في محافظة قلقيلية، وذلك في حفل أقامته بالمدينة شهد حضورا رسميا وشعبيا.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب في كلمته نيابة عن وزير الأوقاف، أهمية هذه المبادرة القرآنية التي تنظم المسابقات المنطلقة من توجه الوزارة الاستراتيجي في بناء الإنسان المسلم الوسطي والمعتدل، الأمر الذي يعمل على إيجاد وتكريس حالة السلم الأهلي في داخل المجتمع الفلسطيني الرافض دوما لجميع حالات التعصب والتطرف.

وأشار إلى ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات والتي أصبحت تشكل منهجا يوميا مدروسا بهدف السيطرة على المسجد بكافة مساحته التي تتجاوز 144 دونما بقليل، وما افتعاله لعدد من المبررات الواهية لاقتحامه وإغلاق بواباته بل ومنع الأذان والصلوات بداخله إلا دليل وبرهان على هذا.

وقال أبو الرب، “هذا كله سيفشل في ظل الإرادة الفلسطينية، الشعبية والرسمية تحت قيادة الرئيس محمود عباس، المتمسك بوصايا الشهداء وثوابت مشروعنا الوطني، لمنع تكريس خطط الاحتلال وسوائب مستوطنيه في المسجد الأقصى بشكل خاص ومدينة القدس على بشكل عام”.

من جهته أشاد نائب المحافظ حسام أبو حمدة بحفظة القرآن الكريم واصفا اياهم بأصحاب الهامات العالية، ودعا إلى التمسك بكتاب الله وسنة رسوله لأن القرآن فيه الفلاح والنجاح والنصر، لافتا إلى انه في كل عام هناك حفظة للقرآن الكريم وهذا يدل عن صحوة لدى الشباب.

 وقال: “نحن في هذه الظروف العصيبة نحتاج لأن نكون موحدين لمواجهة أعداء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم الإدارة الأميركية ممثلة بترمب”.

وتابع: “إن الشعب الذي يقدم الشهداء والأسرى والجرحى وحفظة القرآن الكريم لن ينكسر ولن يستسلم”.

بدوره قدم مدير عام مديرية الأوقاف عدنان سعيد تعريفا بمسابقتي “تاج الوقار” و”القرآن رفيقي في حياتي”، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تولي أهمية لدور تحفيظ القرآن الكريم.

وأكد رئيس لجنة دور تحفيظ القرآن الكريم إبراهيم نزال أهمية القرآن، مستعرضا نشأة لجنة دعم دور القرآن الكريم التي تهتم بدعم 65 مركزا.

وأشار إلى التعاون الوثيق مع وزارة الأوقاف، مطالبًا بتحويل دار القرآن الكريم المركزية إلى أكاديمية لتحفيظ القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com