الرئيسية >> إسلاميات >> الشيخ صبري: عدم اللجوء للمحاكم الإسرائيلية قرار منذ عام 67

الشيخ صبري: عدم اللجوء للمحاكم الإسرائيلية قرار منذ عام 67

مارس 14, 2019 في 3:59 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أفاد الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، بأنه قد سبق للهيئة الإسلامية العليا أن اتخذت قراراً منذ عام 1967 يقضي بعدم اللجوء إلى المحاكم الإسرائيلية الاحتلالية في قضايا المسجد الأقصى المبارك، وشؤون الأوقاف، والمحاكم الشرعية؛ لأن اللجوء اليها هو اعتراف بصلاحية سلطة الاحتلال، وإضفاء الشرعية على الاحتلال.

وقد جاء هذا من خلال البيان التأسيسي الأول الذي أصدرته الهيئة الإسلامية العليا يوم الاثنين بتاريخ 16 ربيع الآخر عام 1387ه وفق 14/7/1967.

بالإضافة إلى ذلك فإن الاحتلال هو بمثابة خصم وحكم معاً، فلا مجال لتحقيق العدالة من قبله أصلا.

وأضاف الدكتور عكرمة: لا بد من التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك لا يخضع لقرارات المحاكم الإسرائيلية، وغير الإسرائيلية، فالأقصى أسمى وأعلى من ذلك؛ حيث إنه مرتبط بقرار رباني غير خاضع للاعتراض ولا للاستئناف ولا للتفاوض ولا للتنازل.

هذا وإن عدد المؤسسين للهيئة الإسلامية العليا عام 1967 هو 24 عضواً حيث كانت وقتئذ تضم كبار القضاة الشرعيين والقضاة النظاميين بالإضافة إلى جهابذة المحامين وعددهم 16 عضواً من أصل 24.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجاة مفتي باكستان من محاولة اغتيال

باكستان- العربية:- نجا مفتي باكستان، تقي عثماني، من محاولة اغتيال في كراتشي بعد أن فتح ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ