الرئيسية >> محلية >> عشراوي: تقرير الإدارة الأمريكية يهدف إلى تبييض الاحتلال

عشراوي: تقرير الإدارة الأمريكية يهدف إلى تبييض الاحتلال

مارس 15, 2019 في 12:27 ص

رام الله- البيادر السياسي:ـ  وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د. حنان عشراوي تقرير حقوق الإنسان الصادر أمس عن وزارة الخارجية الأمريكية حول وضع حقوق الإنسان في العالم بأنه عنصري، مؤكدة انه يهدف إلى تبييض الاحتلال العسكري الإسرائيلي وانتهاكاته الممنهجة والمتواصلة للحقوق الإنسانية والقانونية والوطنية لشعبنا الفلسطيني الأعزل.

وقالت في بيان لها، اليوم الخميس: ” إن هذا التقرير لا يمت للواقع بصلة ويقوم على إنكار الحقيقة المتمثلة في احتلال “إسرائيل” لفلسطين ومرتفعات الجولان السوري، وإن إصداره بطريقة منافية للواقع يدلل على توظيف هذه الإدارة لأذرعها الحكومية المختلفة لتجميل الموقف الإسرائيلي الاستعماري، كما انه يعكس تبنيها للرواية الإسرائيلية وإصرارها على مواصلة سياستها التي تتناقض مع الواقع والشرعية”.

وأشارت عشراوي إلى أن قيام التقرير بنفي الوجود الفلسطيني وبإنكاره للهوية الوطنية للشعب الفلسطيني المتجذر في هذه الأرض من خلال الإشارة إلى أن الفلسطينيين مجرد سكان “مقيمين” هو أمر مستهجن سياسيًا وأخلاقيًا. وأضافت: “إن الإدارة الأمريكية من خلال التقرير تهدف إلى تبرئة إسرائيل وإعفائها من مسؤولياتها تجاه انتهاكاتها لحقوق الإنسان التي لا جدال فيها، وتصوير السياسات والمواقف العنصرية للحكومة الإسرائيلية المتطرفة على أنها سياسات غير ضارة على الرغم من أنها تنكر إنسانية الشعب الفلسطيني وحقه وهويته وروايته”.

ولفتت عشراوي إلى أن إدارة ترامب تواصل تبني أولويات وسياسات اليمين الإسرائيلي المتطرف وتعميمها، وتؤكد من جديد على انتقالها من دورها الداعم للاحتلال إلى مشاركتها له في تعزيز وتصعيد انتهاكاته لحقوق شعبنا عبر إصدارها لهذا التقرير كما عبر اتخاذها من قبل لقرارات وإجراءات معادية لحقوقنا المشروعة. وتابعت:” إن الوضع القانوني والسياسي لفلسطين ومرتفعات الجولان السورية باعتبارها أراض محتلة من قبل “إسرائيل” أمرًا لا جدال فيه بموجب القانون الدولي، وإن تجاهل إدارة ترامب لهذه الحقائق وإنكارها لا يمكن أن يغير الواقع ولا أن يلغي الالتزامات القانونية والأخلاقية الدائمة للدول بموجب القانون الدولي الذي ينص على صون وضمان احترام حقوق الإنسان”.

ونوهت في بيانها إلى أن إدارة ترامب كما يبدو تبذل قصارى جهدها لإثبات دورها الرئيسي في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة بالتواطؤ مع إسرائيل والانتقاص من مكانة منظومة القوانين والمعاهدات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان. وختمت:” من الواضح عدم جدوى التعامل مع هذه الإدارة كونها تتنكر للحقيقة وتشوه الواقع وتنتهج سياسة واضحة في معاداة الشعب الفلسطيني وحقوقه، وإن القيادة والشعب الفلسطيني سيستمران في التوجه للمجتمع الدولي ومخاطبة الدول والهيئات والمؤسسات التي تشاركنا قيمنا والتزامنا بالقانون الدولي ومتطلبات السلام العادل الذي يصون احترام وحقوق وكرامة الشعوب بدون استثناء”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة شابين بإطلاق نار خلال شجار بنابلس

نابلس-البيادر السياسي:ـ أصيب شابان بالرصاص نتيجة إطلاق النار عليهما، يوم السبت، خلال شجار وقع في ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ