الصحة بغزة ترفع جهوزيتها استعداداً للذكرى الأولى لمسيرة العودة

غزة- البيادر السياسي:ـ أكد د.أحمد شتات مدير دائرة الأطباء بوزارة الصحة بغزة على أن مستشفيات وزارته بطواقمها الطبية رفعت حالة جهوزيتها للتعامل مع الإصابات المحتملة استعدادا لـ30 من آذار الجاري، بالتزامن مع الذكرى الأولى لمسيرة العودة الكبرى.

وأوضح د.شتات أن جميع الكوادر الصحية في المستشفيات على أتم الاستعداد للتعامل مع الإصابات وعمليات الفرز وسد الفجوات لتحسين الأداء وتقديم الخدمة الصحية كاملة للحفاظ على حياة المصابين، من خلال تقليل مدة الانتظار في أقسام الطوارىء وتقديم الخدمة السريعة والآمنة للتخفيف من المضاعفات والوفيات.

وشدد د.شتات خلال اجتماعاته المتكررة مع الطواقم الطبية على توحيد العمل والتكامل بين مقدمى الخدمة من جراحي الأوعية الدموية والعظام، إلى جانب توحيد الأداء والتعامل مع إصابات الأطراف السفلية بما يحقق أعلى مستوى آمن من الخدمة والحفاظ على الأطراف.

ونوه إلى أنه جارى إعادة وتوزيع بعض الكوادر الصحية إلى بعض المستشفيات لسد الاحتياجات، بالإضافة إلى دعمها بطواقم طبية من الوافدين الأجانب.

وقال “بأنه جارى العمل على بروتوكول موحد لاستخدام المضادات الحيوية ومسكنات الآلام داخل غرف العمليات وأقسام الطوارئ، إضافة إلى توحيد بروتوكولات مكافحة العدوى.

وعلى صعيد الشراكة بين مقدمي الخدمة الصحية، أفاد د.شتات بأنه تم الاتفاق مع المؤسسات الأهلية في كافة المحافظات لاستيعاب المصابين في حالة الطوارئ ,لإفراغ الأسرة لاستقبال حالات المصابين الجدد.

ونوه مدير دائرة الأطباء إلى أنه تم التوافق مع منظمة الصليب الأحمر الدولي لتوسعة أقسام الطوارئ في بعض المستشفيات الضيقة يخيم طبية لنصبها أمام أقسام الطوارئ لزيادة القدرة الاستيعابية للأسرة والحالات.

وحول الأدوية والمستهلكات الطبية أفاد د.شتات بأنه تم التعاون مع إدارة الصيدلة والشركاء ذات الاختصاص لتأمين الاحتياجات اللازمة بمعدلات كافية من الأدوية والمستهلكات الطبية بما يخدم أي سيناريو محتمل في التعامل مع المصابين.

يذكر أن مستشفيات وزارة الصحة بغزة,تضم 37 غرفة عمليات جراحية، فيما تصل القدرة الاستيعابية إلى (509) سرير جراحة، و41 سرير عناية مركزة، فيما تتوفر خدمة جراحة العظام في 6 مستشفيات، أما جراحة الأوعية الدموية فتتوفر في 3 مستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com